كيف يمكن المحافظة على الاطعمة طازجة لاطول فترة ممكنة؟

كيف يمكن المحافظة على الاطعمة طازجة لاطول فترة ممكنة؟

تختلف طريقة توضيب المأكولات الطازجة في البراد بحسب نوع هذه المأكولات، خصوصاً وان درجة الحرارة المنخفضة في الثلاجة تعمل على منع تكاثر الجراثيم والبكتيريا التي تسبب فساد الأطعمة، وعلى الرغم من أن وضع الأطعمة في الثلاجة هو أفضل طريقة للحفاظ عليها من التلف والتعفن، إلا أن هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب مراعاتها، ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح للحفاظ على الاطعمة الطازجة بحسب نوع كل كعام.

 

نصائح للحفاظ على الاطعمة الطازجة

 

- البصل والبطاطا: على الرغم من ضرورة وضع البصل والبطاطا في أماكن منفصلة عن بعضهما البعض الا انه يجب التأكد من تهويتها بشكل جيد، ومن ثم وضعها في مكان مظلم.

 

- الخضروات الورقية: تغلف الخضروات الورقية بورق نشاف لامتصاص الرطوبة الزائدة ثم توضع في أوعية بلاستيكية مع الانتباه إلى فصل الأنواع المختلفة، ومن ثم حفظ هذه الأوعية في الثلاجة.

 

- البيض: يعدّ البيض من الاطعمة القابلة للتلف ولذلك ينصح بوضعها في الناحية الخلفية من الرفوف السفلية للثلاجة وبعيداً عن المأكولات الاخرى خوفاً من ان يتعرّض الى الكسر.

 

- الأجبان: قبل تخزين الأجبان يجب إزالة الغلاف البلاستيكي من عليها، ووضعها إلى جانب بعض أنواع الخضروات كالخس والخيار، حيث تتنج هذه الخضروات الرطوبة التي تبقي الأجبان طازجة، ومن ثم توضع داخل الثلاجة.

 

اللحوم والأسماك: يجب ان تبقى اللحوم الطازجة والأسماك دوماً في عبواتها الأصلية، أو أن يتم إغلاقها بأحكام بعد كل استعمال.

 

- الخبز: لا يجب حفظ الخبز في الرفوف العلوية للثلاجة التي تكون حرارتها أعلى نسبياً، لأن ذلك يسرع في تلفها، كما لا يجب أن تزيد مدة تجميد الخبز في الثلاثة عن ثلاثة أشهر كحد أقصى، ويفضل أن لا يتم تبريد الخبز داخل الثلاجة لأن ذلك سيؤدي إلى جفافه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حفظ الاطعمة في الثلاجة عبر موقع صحتي:

 

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

حفظ اللحوم في الفريزر إفادة أم خطر؟

اطعمة لا يجب ان تضعوها ابداً في الثلاجة

‪ما رأيك ؟