لن تصدّقوا فوائد البطاطس المثالية!

لن تصدّقوا فوائد البطاطس المثالية!

يعتبر الكثيرون ان البطاطس تسبب السمنة وزيادة الوزن، ويبتعدون عن اكلها، متجاهلين فوائدها الصحية العديدة، وغافلين ان طريقة طهيها هي التي تؤثر في زيادة سعراتها الحرارية.

 

فوائد قشور البطاطا

 

تحتوي قشور البطاطا على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، وخفض الكولسترول وتنظيم السكر في الدم. كما أن قشور البطاطا غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد الجسم في أداء الكثير من التفاعلات الكيميائية، وهو أيضا مولد للطاقة أثناء الأيض. ويساعد في تسهيل حركة العضلات، وخفض مستوى ضغط الدم.

 

إضافة إلى ذلك، فإن البطاطا تحتوي على نسبة جيدة من الحديد وهو عنصر معدني هام لتدعيم خلايا الدم الحمراء والوقاية من فقر الدم. كما تحتوي قشور البطاطا على فيتامين B3 الذي يسمّى أيضاً بالنياسين، وهو فيتامين يساعد على التغلب على الإرهاق الجسدي. 

 

وبالرغم من الفوائد الكثيرة للبطاطس، فإنها قد تسبب المشاكل إذا تم اعدادها بطريقة غير صحية مثل قليها في الزيت.

 

السيطرة على وزن الجسم

 

بالرغم من أن البطاطا غنية بالنشويات، إلا أنها نشويات من النوع المعقد، التي تعزز الشعور بالشبع وتنظم الإنسولين. وقد أفاد باحثون بأن أكل البطاطس المسلوقة في الماء من دون إضافات واهمها الملح، هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضرّ الإنسان. وأشار الأطباء إلى أن البطاطس المسلوقة تحتوي على مادة قادرة على امتصاص كل السموم من الجسم، ولا تضرّ بالقلب، وتقي من مرض السرطان، وذلك لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس، بالإضافة إلى فتيامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة في حماية البشرة والجلد. ويمكن استخدام البطاطس بعد تقشيرها وخلطها مع العسل، ويتم وضعها على البشرة كقناع من اجل إزالة التجاعيد والبقع الجلدية التي تسببها الشيخوخة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد تناول البطاطس من خلال موقع صحتي:

 

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن؟

احذروا البطاطس الخضراء لهذه الاسباب!

رجيم البطاطس... تخلّصي من ٥ كيلوغرامات في أسبوع

‪ما رأيك ؟