ما هو الطعام العضوي؟

ما هو الطعام العضوي؟

الطعام العضوي هو الطعام الذي ينتج بطريقة صديقة للبيئة، ولا يحتوي تلك الإضافات الصناعية مثل المبيدات أو المخصبات الكيميائية. كما أنه ذاك النوع من الغذاء غير المعرض للأشعة، المذيبات الصناعية أو الإضافات الكيميائية. وهو لا يعني أنه مادة عضوية، فالمعنى الحرفي لكلمة عضوي متباين، فجميع الأغذية تتكون من مواد كيماوية عضوية  (مواد كيماوية معقدة تَحتوي على الكربون)، بل هو طريقة أنتاج الأغذية، رغم أن القيمة الغذائية والصحية للأغذية العضوية لا تزال محور جدل واسع.

 

٤ اطعمة تضبط السكر في الدم

 

ميزات الطعام العضوي

 

ليكون المنتج عضوياً يجب أن يتحلى بميزات معينة وخواص وضوابط تفرضها المؤسسات الغذائية. في الولايات المتحدة الاميركية وكندا واستراليا يجب أن تكون المكونات الطبيعية أو العضوية تساوي ٩٥٪ من المنتج. كما أن المنتجات الصناعية الداخلة في تكوينه يجب أن تكون ذات مواصفات خاصة.

 

أطعمة تقلل من خطر الاصابة بالأورام

 

الأطعمة العضوية الحيوانية

 

تأتي الأطعمة العضوية الحيوانية من مزارع لا تسمح بالتعديل الجيني لغذاء الماشية، بالإضافة إلى عدم استعمال المضادات الحيوية، وهرمونات النمو، ومبيدات الحشرات الصناعية. حيث أثارت موجة من التهم المتبادلة لمدة طويلة التأثيرات الضارة لهذه الهرمونات والمواد الكيماوية. ويعتبر استعمال هرمونات النمو، والمبيدات الحشرية، والمواد الكيماوية سبباً في توجه العديد من الأشخاص لتناول الأطعمة العضوية عالمياً.

 

هذه الاطعمة تنظف جسمك من السموم

 

الطعام العضوي سابقاً

 

على امتداد التاريخ أي ما قبل القرن العشرين، كانت الأساليب الزراعية عضوية، حتى ظهرت حديثًا الكيماويات لتُضاف إلى الأغذية، فنشأت في الأربعينيات حركة الطعام العضوي كرد فعل للطفرة الصناعية التي غيرت أساليب الزراعة وإنتاج الأطعمة العضوية صناعة تخضع لقوانين تنظّمها بالتفصيل، وتختلف عن الزراعة المنزلية.

‪ما رأيك ؟