هذه المأكولات لا يجب تناولها مع الأدوية!

هذه المأكولات لا يجب تناولها مع الأدوية!

مزج بعض أنواع المأكولات مع الأدوية لا يعتبر من الأمور المفيدة على الصعيد الصحيّ، وفي هذا الإطار، تعرّفوا من خلال صحتي على أبرز أنواع أطعمة ومشوربات لا يجب مزجها مع الأدوية، بل يجب تفاديها قدر الإمكان لحماية الصحة من العوارض السلبية التي يمكن أن تنتج عنها. 

 

المشروبات الغازية

 

من الخطير جداً على الصحة أن يقوم المرء بتناول دواء معيّن مع كوب من المشروبات الغازية، فهذه الأخيرة تحوي على الكثير من الأسيد الذي يضرّ المعدة، لذا لا بدّ من التنبّه إلى عدم مزج أي نوعٍ من الدواء معها لتفادي آثارها السلبية على صحة الإنسان وجسمه، ويمكن أن تؤدّي إلى التسمم في غالب الأحيان. 

 

الموز

 

أيضاً من المهم تفادي تناول الدواء مع الموز مباشرةً، فهذا الأمر يؤثّر سلباً على صحة الإنسان وسلامته في غالب الأحيان، خصوصاً وأن الموز يحوي كمية كبيرة من البوتاسيوم التي تعتبر مفيدة من جهة، ولكن مضرّة لمن يتناولون الأدوية للأمراض المزمنة فهي بهذه الطريقة تعرّضهم للكثير من المشاكل الصحية والاخطار التي تهدّد حياتهم على المدى البعيد. 

 

العصير الطبيعي

 

من المشروبات أيضاً التي يجب تفادي تناولها مع الأدوية هي العصائر الطبيعية، خصوصاً التي تحضّر من الحمضيات، فهذه العصائر غالباً ما تحوي نسبة مرتفعة من الأحماض التي تؤثّر سلباً على صحة الإنسان خصوصاً إن كانت الادوية تحوي بعض الأسيد أيضاً ما يرفع من نسبة لحموضة في جسم الإنسان.

 

السبانخ

 

من المفضّل تجنّب تناول السبانخ في حال كنتم تتناولون دواءً معيّناً لعلاج مشكلة صحية ما، فالسبانخ الغنية بالبوتاسيوم تسبّب الكثير من المشاكل القلبية إن تمّ تناولها مع الأدوية للأمراض المزمنة، خصوصاً إن كانت هذه الأدوية مرتبطة ببعض الحالات الطبية الصعبة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الادوية عبر موقع صحتي:

 

تأثير الادوية على صحة العظام

تنبهوا الى تأثيرات هذه الادوية على وزنكم!

٣ اطعمة تحلّ مكان الادوية المهدئة للاعصاب!

‪ما رأيك ؟