تنبهوا الى تأثيرات هذه الادوية على وزنكم!

تنبهوا الى تأثيرات هذه الادوية على وزنكم!

قد تتناولين دواءً معيّناً ولكنك تلاحظين أنك اكتسبت الوزن الإضافي فجأة، ولا تعرفين ما هي الأسباب التي أدت إلى ذلك. في مقال صحتي اليوم، نكشف لك من خلال هذه الأسطر أبرز أنواع أدوية لزيادة الوزن يمكن أن تؤثر سلباً على وزنك أو في حال كنت ترغبين بالحصول على وزن إضافي، يمكنك اللجوء إليها ولكن لا تنسي إستشارة الطبيب قبل تناولها. 

 

الأدوية التي تحوي هرمون الأستروجين

 

تساعد الأدوية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من هرمون الأستروجين على اكتساب الوزن الإضافي، والتمتّع بزيادة كبيرة في الوزن، لا سيما أنه يعمل على احتباس السوائل في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالسمنة والحصول على جسم ممتلئ في غضون بضعة أيام. ولا ننسى أن هذه الهرمون هو المسؤول عن إزدياد نسبة الشهية لدى الأشخاص. 

 

الأدوية التي تحوي الكورتيزون

 

الأدوية التي تحوي نسبة كبيرة من الكورتيزون هي المسؤولة بشكل مباشر عن اكتساب بعض الأشخاص الوزن الإضافي بنسبة كبيرة جداً، وهذا الأمر لا بد من أن يؤثر على كمية الدهون المتراكمة في الجسم والتي تعتبر مرتقعة جداً عند تناول هذا الدواء، خصوصاً أنه لا يستعمل سوى لعلاج الأمراض المزمنة. ومن الأمور المساعدة على اكتساب الوزن في هذا الإطار، هي قدرة الدواء على اختزان الماء والدواء داخل الجسم. 

 

أدوية الحساسية

 

نعم! إن كنت لا تعلمين يمكن لأدوية الحساسية أن تسبّب لك زيادة في الوزن، حيث إن هذه الأدوية تساهم في رفع مستوى الشهية لدى العديد من الأشخاص، وفي هذا الإطار، لا بد من التنبّه إلى نوعية الأطعمة التي تتناولينها في حال كنت تخضعين لعلاج يعتمد على هذه الأدوية للتخلّص من الحساسية، سواء أكانت موسمية أو مزمنة. 

 

أدوية الأمراض النفسية

 

تعتبر هذه الأدوية من أبرز المسببات للزيادة في الوزن، وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبيّ على الراغبين بالحفاظ على لياقتهم البدنية، إذ إنها تعمل على إرسال الإشارات المنبّهة لمراكز الأكل في الدماغ، ما يزيد من نسبة الشهية لدى الأشخاص، وبالتالي ترتفع نسبة الشهية لديهم.

 

اليكم من موقع صحتي وصفات عديدة لزيادة وزنكم بطريقة صحية:

 

طرق بسيطة وفعالة لزيادة الوزن بسرعة

5 أنواع أدوية كفيلة بزيادة وزنكم دون أن تدروا!

الإفراط في الطعام ليس السبب الوحيد وراء زيادة الوزن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟