هل تعرفون أنّ للزبادي بلليمون كلّ هذه الفوائد؟

هل تعرفون أنّ للزبادي بلليمون كلّ هذه الفوائد؟

إن اتباع نظاماً غذائياً صحياً يساهم في الحصول على بشرة مشعّة وصحّة قوية. كما ويساعد تناول الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الليمون مع الزبادي، على توفير الكثير من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. سنعرفكم إلى أبرزها من خلال هذا الموضوع.

 

فوائد الزبادي بالليمون

 

البروتين

 

إن وجبة الزبادي بالليمون الخفيفة تغذّي البشرة من خلال غناها بالبروتين. فالبشرة تنتج باستمرار خلايا الجلد الجديدة، وكل خلية تكون مؤلفة من الكيراتين، وهو نوع من البروتين.

 

إذاً البروتين في النظام الغذائي يساعد على ضمان حصول البشرة على إمدادات ثابتة من الأحماض الأمينية، والمركبات التي تحتاجها لإنتاج خلايا جديدة غنية بالكيراتين. إذاً إن الزبادي غير المحلى يحتوي على ما يصل إلى 13 غراماً من البروتين في الكوب الواحد أمّا الزبادي اليوناني فيحتوي على 17 غراماً من البروتين في كل كوب.

 

الفيتامين C

 

تناول الليمون مع الزبادي يوفر المزيد من الفوائد خصوصاً أن الليمون هو مصدراً أساسياً للفيتامين C وحمض الاسكوربيك. إن الفيتامين C يساعد على إنتاج الكولاجين، وهو نوع من البروتين الهيكلي الذي يحافظ على مرونة وقوة الجلد. كما أن الحصول على ما يكفي من الفيتامين C يومياً يحمي من شيخوخة الجلد ومن ظهور التجاعيد.

 

إن مجرّد إضافة حبّة ليمون صغيرة إلى الزبادي يوفر للجسم 31 ميكروغراماً من الفيتامين C أو 41 % من الاحتياجات اليومية من فيتامين C للنساء و 34 % للرجال، حسب دراسة اجراها معهد Linus Pauling Institute.

 

الفيتامين A

 

إن الوجبة الخفيفة المؤلفة من الزبادي والليمون توفر مصدراً للفيتامين A، وهي عائلة من المركبات تسمى ريتينويدس. من هنا يقدم كوب واحد من الزبادي الممزوج مع الليمون حوالي 1،098 وحدة دولية (IU) من الفيتامين A أي 47 % من متطلبات الفيتامين A اليومية للرجال والنساء. يساعد الفيتامين A في الحفاظ على بشرة قوية، مما يساعد على تطوير خلايا الجلد الصحية الجديدة. كما أنه يحمي ضد المرض خصوصاً سرطان الجلد، وفقا لمعهد معهد Linus Pauling Institute.

 

بعض النصائح للاستفادة من فوائد الزبادي بالليمون

 

-استخدام الزبادي الخالي من الدسم تجنباً للسعرات الحرارية الإضافية وتراكم الدهون في الجسم.

-عدم تناول أكثر من وجبة واحدة من الزبادي بالليمون خلال اليوم.

-إذا كان الشخص يعاني من الحساسية تجاه اللاكتوز، يجب الامتناع عن تناول الزبادي بالليمون.

 

لقراءة المزيد عن الزبادي إضغطوا على الروابط التالية:

 

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

الزبادي سهل التحضير في المنزل... إليك الطريقةّ!

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟