هل تعرفين ما هي الأطعمة التي تزيد من حرارة جسمك؟

هل تعرفين ما هي الأطعمة التي تزيد من حرارة جسمك؟

في فصل الصيف ، جل ما تبحثين عنه هو الأشياء التي تخفف من وطأة الحر وتخفف من درجات الحرارة في الجسم. لذلك أردنا أن نلفت نظرك إلى أنواع الأطعمة والمشروبات التي من شأنها أن ترفع حرارة الجسم لتتجنبيها خلال الطقس الحار.

 

الأكلات الغنية بالتوابل: فالتوابل اقوية مثل القرفة والكاري والفلفل هي من أكثر الأنواع الغذائية التي تزيد من حرارة الجسم، لذلك فهي مناسبة أكثر لفصل الشتاء.

 

الفلفل الحار الطازج: الذي يدخل في الكثيرمن الأطباق في مطابخنا العربية. حتى أن وجوده داخل المخللات أو الزيتون أو أي نوع من المقبلات من شأنه أيضاً أن يزيد من الشعور بالحر.

 

البروتينات الحيوانية: أي تناول الكثير من اللحوم الحمراء أو الدجاج أو الأسماك، وبشكل خاص المشوية منها، يساهم في رفع حرارة الجسم بشكل كبير. لذلك من المفيد الإعتماد على المصادر النباتية للبروتين، كما وعلى نظام غذائي غني بالخضروات الطازجة أو المطبوخة.

 

الزنجبيل: إن كان طازجاً يدخل في تحضير الوجبات أو مغلياً يتم تناوله كمشروب ساخن، فإن الزنجبيل هو من الأنواع الغذائية المناسبة جداً لفصل الشتاء ومن الأفضل الابتعاد عنه في الصيف لأنه يرفع حرارة الجسم.

 

المكسرات: مثل اللوز والجوز والفول السوداني وغيرها. هذه الأنواع الغذائية تمنح الجسم الكثير من الطاقة وبالتالي فهي ترفع حرارته.

 

الآيس كريم والمثلجات: على عكس ما هو متعارف عليه، تسبب الأيس كريم وجميع أنواع المشروبات المثلجة سخونة في المعدة، ولا تساعد أبداً على التخلص من الحر بل على العكس تزيد من حرارة الجسم من الداخل.

 

القهوة والشاي: يؤديان إلى ارتفاع حرارة الجسم، كما أنهما من المشروبات المدرّة للبول، لذلك يسببان الجفاف في الجسم. لذلك من الأفضل عدم الإفراط في استهلاك هذه المشروبات خلال فصل الصيف.

 

الثوم والبصل: هما أيضاً من بين الأنواع الغذائية التي ترفع من حرارة الجسم، لذلك من المهم تجنّبهما قدر الإمكان في فصل الصيف على أن يتم استهلاكهما بكثرة في الشتاء لفوائدهما الصحية العديدة.

 

نصائح حول التعامل مع ارتفاع الحرارة عند الأطفال:

 

لهذه الاسباب إحذري من إرتفاع حرارة طفلكِ

أخطاء يجب ان تبتعدوا عنها في علاج سخونة طفلكم!

حرارة طفلك مرتفعة؟ هذه هي أهم الأسباب!

 

 

 

‪ما رأيك ؟