هل يساهم تناول البيض في تخفيض الوزن؟

هل يساهم تناول البيض في تخفيض الوزن؟

تناول البيض ضروري في الوجبات الغذائية الأساسية فما الدور الذي قد يلعبه البيض في الرجيم؟ وهل تناوله في فترة الحمية الغذائية أمر مهم؟ اليكم الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

فوائد البيض للرجيم

 

- يعد البيض عادة من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية بالإجمال الى جانب العدد المنخفض من الدهون الذي يحتويه لذلك فإن تناول البيض لا يزيد من الوزن وينصح به عادة لمن يتبعون حمية غذائية.

 

- البيض غني بالبروتينات التي تفيد في بناء العضلات في الجسم والتي يعد البروتين المكون الأساسي لها ومن هنا ينصح بتناول البيض خلال الحمية لحاجة الجسم على بناء عضلات عند فقدان الدهون.

 

- الى جانب ما ذكر، ومع غنى البيض بالبروتين، يعمل البيض على تحفيز الشعور بالشبع عند الإنسان لفترة طويلة وخلال اتباع حمية غذائية ينصح بتناول البيض على الفطور ليمنح الشخص الشعور بالشبع فيقلل من كميات الطعام التي سيتم تناولها خلال النهار ومن هنا يخسر من وزنه. 

 

إيجابيات إدراج البيض في الرجيم

 

من المعروف عن البيض أنه أحد أغنى مصادر البروتين ويعد خياراً ممتازاً إن تم إدراجه في الرجيم الصحي المتوازن لأنه كذلك مصدر لعدد كبير من الفيتامينات والمعادن ويعد وجبة صحية ريعة التحضير ونجد في البيض البروتين، والفيتامين دي، والفيتامين إي، والفيتامين أ، والفيتامين ب 2، والفيتامين ب ١٢، الى جانب حمض الفوليك واليود والزنك وهو يحتوي على ٨٥ سعرة حرارية تقريباً. 

 

البيض يساعد في تخفيض الوزن

 

بحسب دراسة اجراها مركز روتشستر للسمنة في أميركا ثبت أن البيض على الفطور يساهم بالشعور بالشبع ويساهم ايضاً في تقليل السعرات الحرارية خلال اليوم لأنه مصدر غني بالبروتين والاحماض الأمينية ويحتاج فترة ويلة ليتم هضمه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البيض الصحية عبر هذه الروابط:

 

بياض البيض مهم جداً لصحّتكم

لماذا يجب ان يتناول اطفالكم البيض؟

هل تعرّفتم على حمية البيض؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة