4 قواعد أساسية ليحصل المراهقون على التغذية السليمة!

4 قواعد أساسية ليحصل المراهقون على التغذية السليمة!

يحتاج المراهقون في هذه المرحلة العمريّة التي تعتبر مرحة التغيّرات الكبيرة إلى الكثير من العناية على مختلف الأصعدة. واليوم في هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على نظام التغذية السليمة للمراهقين الذي يجب عليهم اعتماده للحصول على الغذاء الكامل والصحي لهم في معظم الأوقات. 

 

الماء أساسيّ في النظام الغذائي

 

من المهمّ في هذه الفترة العمرية لأبنائكم أن يشربوا الكثير من الماء الذي يدخل في صلب النظام الغذائي للمراهق، ويجب عليه أن يكثر من شرب الماء، وليس فقط العصائر أو المشروبات الغازية، بل الماء الذي يلعب دوراً مهماً في منحه الطاقة والنشاط الضروريين في هذه الفترة من العمر.

 

التنويع في الغذاء

 

من الأمور الأساسية التي يجب على الأهل التنبّه إليها في كثير من الأحيان على الصعيد الغذائي للمراهق هو التنويع في المكوّنات الغذائية التي يقدمونها له، حيث يحرصون على تقديم مختلف أنواع الأطعمة التي تساهم في توفير كل ما يحتاج إليه المراهق من غذاء، سواء على صعيد الفيتامينات أو المعادن التي تنشّط الجسم وتساهم في تحسين الوظائف لمختلف أعضائه. 

 

عدم إهمال وجبة الفطور

 

من الأساسيات الغذائية التي يجب أن يتنبّه إليها الأهل على صعيد تحضير نظام غذائي سليم للمراهقين نذكر حاجتهم إلى عدم إهمال وجبة الفطور التي تساعدهم على التمتّع بالنشاط طيلة النهار، والتركيز خلال الدروس والتفتّح الذهنيّ خلال النهار بأكمله. هذا وتعتبر وجبة الفطور أساسية للمراهق للحصول على غذاء متوازنٍ يضمن له الصحة السليمة. 

 

الخضار في صلب النظام الغذائي

 

قد يميل المراهقون في غالب الأحيان إلى تناول المأكولات الدسمة أو الأطعمة سريعة التحضير وتكون كلّها مشبّعة بالدهون، وهذا ما يضرّ بصحتهم. لذا من المهمّ أن يحرص الأهل على توفي الغذاء السليم لهم من خلال تضمينه الخضار المتنوّعة والمختلفة إلى جانب اللحوم المشوية عوض المقلية، وبالتالي يساعدون أبناءهم على الحفاظ على صحتهم سليمة ويبعدون عنهم شبح البدانة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرحلة المراهقة عبر موقع صحتي:

 

ما هي الحاجات الغذائية للمراهقين؟

ما هو السرّ الذي يجمع بين المراهقة والمزاج المتغيّر؟

علاقتك بأبنائكم المراهقين تُبنى بهذه الطرق!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟