الحلبة... حل سحري لبشرة مثالية!

الحلبة... حل سحري لبشرة مثالية!

الحلبة هي أحد الفصائل البقولية التي يكون لونها أصفر على شكل حبوب صغيرة وتعتبر بذور الحلبة هي الجزء المستخدم في كثير من المجالات، وتنتشر زراعة الحلبة في دول البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، وتعتبر الحلبة من أهم الأعشاب الطبية التي تعمل على علاج الكثير من الأمراض والعلل التي تصيب الإنسان إضافة إلى استخدامها لزيادة الوزن عند الأشخاص المصابين بالنحافة. كما تدخل الحلبة في صناعة بعض المأكولات والحلويات إضافة إلى اعتبار الحلبة وسيلة من وسائل التجميل التي تستخدم للشعر والجسم وبشرة الجسم بشكل عام، وتحتوي الحلبة على العديد من المواد المهمة لصحة الإنسان مثل البروتينات والنشويات والعديد من الزيوت الطيارة وكميات كبيرة من الفسفور والجلاكتوز.

 

ومن مناّ لا يرغب في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من المشاكل؟ الحلبة هي الحل لجعل بشرتك شابة ونضرة بواسطة هذه الخلطات الطبيعية:

 

خلطة الحلبة للتخلص من البشرة الدهنية

 

أخلطي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ونشاء الذرة، والحليب البودرة مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي. من ثم طبقي الخليط على وجهك وأتركيه لمدّة 20 دقيقة، بعدها أزيلي القناع من خلال غسله بالماء البارد. وكرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.

 

خلطة الحلبة لعلاج مشكلة حبّ الشباب 

 

أخلطي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، مع ملعقة ترمس مطحون وملعقتين من اللبن الزبادي. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

 

خلطة الحلبة لبشرة نضرة بطريقة طبيعية

 

اخلطي مقادير متساوية من الحلبة المطحونة والعسل الطبيعي جيداً للحصول على عجينة ليّنة. ضعي الخليط على وجهك وأتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء. ثم كرّري هذا القناع 3 مرات في الاسبوع للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

 

خلطة الحلبة لصفاء الوجه ورونق لا مثيل له

 

أخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من القشطة وملعقة صغيرة من ماء الزهر، وأتركي الخليط كي يرتاح قليلاً. بعدها ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. واظبي على إستخدام هذه الخلطة للحصول على بشرة نقية مذهلة.

 

الحلبة لإزالة الرؤوس السوداء

 

تستخدام الحلبة للمساعدة في منع الرؤوس السوداء، والبثور والتجاعيد، إغسلي وجهك بالماء المغلي مع بذور الحلبة بعد أن يبرد أو طبيقي عجينة من الحلبة الطازجة، واتركيها لمدة عشرين دقيقة على وجهك فهي ممتازة جدا لبشرتك.

 

الحلبة لتقشير الجلد وازالة الخلايا الميتة

 

يمكن أن تستخدم الحلبة لتقشير البشرة، انقعي الحلبة في الماء الدافئ ثم اطحني البذور وطبقيها على وجهك واتركيها لتجف ثم رشي الماء على وجهك، و افركيه في حركة دائرية لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد. هذه الطريقة تساعد في ازالة الخلايا الميتة من البشرة.

 

اليكم المزيد من فوائد الحلبة عبر موقع صحتي:

 

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

خلطة الحلبة الصحية لصدر أكبر طبيعياً

لبشرة نضرة خالية من العيوب اليك خليط الحلبة مع الحليب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟