الفازلين علاج أساسي وفعال للشعر التالف والمقصف!

الفازلين علاج أساسي وفعال للشعر التالف والمقصف!

يعتبر الفازلين من أهم المستحضرات وأقدمها وأكثرها استعمالا وما لا يعرفه الكثيرون هو أن للفازلين فوائد جمالية كثيرة للشعر والبشرة، فهو مادة دهنية لا تتأثر بالماء والجدير بالذكر أن الفازلين لم يستخدم فقط للبشرة حيث يمكن استخدام الفازلين كمكون من مكونات مستحضرات التجميل أو وضعه مع الماسكات الطبيعية ليعطي البشرة التأنق والنعومة، ولكن له استخدامات عدة فهو أيضا يستخدم للشعر والرموش فضلا عن الاستخدامات المنزلية المختلفة، ففوائده لا حصر لها ويمكن التعرف على فوائد الفازلين للشعر من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

الفازلين مثالي للشعر الباهت والمتشابك

 

لمعالجة الشعر الباهت، ضعي طبقة صغيرة من الفازلين على شعرك بعد غسله وتجفيفه ولاحظي كيف يمنح شعرك لمعة رائعة لا مثيل لها. كذلك يمكنك فورا بعد غسله بالشامبو أن تضعي كمية صغيرة على شعرك لإعادة الحيوية إليه وتجديده. وإذا كان شعرك متعركجا ومتشابكا جربي الفازلين، فهو ينعمه ليصبح سهل التسريح.  

 

وأكثر ما يميز الفازلين عن غيره هو أنه يزيد نعومة شعرك الباهت ويعطيه لمعانا من دون التسبب بتساقطه. فبعض النساء يعانين من تساقط الشعر بالأخص بعد استخدام بلسم او أي مستحضر آخر لتنعيم شعرهن، إلا أن الفازلين يفيد من دون التسبب بأي مشكلة للشعر.

 

الفازلين علاج فعال للشعر التالف والمتكسر

 

يستخدم الفازلين لمعالجة الشعر التالف والمتكسر، كما أنه يساعد على التخفيف من جفاف الشعر، لذلك قومي بدهن أطراف شعرك المتقصفة بالفازلين، فهو يعالج أطرافه ويقويها متخلصا من التقصف. كما يمكنك أن تدهني أطراف شعرك قبل أن تخلدي إلى النوم لتستيقظي بشعر أكثر صحة وحيوية.

 

فيساهم الفازلين في نمو الشعر، فكونه يساعد على معالجة أطرافه التالفة فهو بذلك يساعده على النمو بشكل أسرع، ويمكنك تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الفازلين، فهذه الطريقة تسرع عملية نموه.

 

الفازلين لإعادة اللمعان لشعرك

 

استخدمي الفازلين لإعادة اللمعان إلى شعرك ومعالجته من التلف ولكن يجب التنبه إلى الكمية المستخدمة حتى لا يصبح شعرك دهني. فالفازلين يفيد شعرك شرط أن تكون الكمية قليلة. وفي حال أردت غسل شعرك لإزالة الفازلين ووجدت صعوبة في إزالته، أضيفي على الشامبو ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.

 

 

نصائح لاستخدام الفازلين على الشعر بشكل صحي 

 

- استخدام الفازلين قبل القيام بتعريض الشعر للحرارة العالية، كالسيشوار أو المكوى، وذلك من خلال وضع القليل من الفازلين على اليد، وتمريرها على الشعر من الأعلى للأسفل، ومن بعدها استخدام المشط وتسريح الشعر، للحرص على تغطية كافة الشعيرات، فمن شأن هذه الخطوة أن تغلف الشعر وتمنعه من التضرر والتقصف مع الحرارة العالية. 

 

- لعلاج الشعر التالف، يتم دهن الشعر باستخدام فرشاة الصبغ بكمية من الفازلين، والنوم فيها، ومن ثم غسله في الصباح، ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان من الصعب التخلص من الفازلين على الشعر، من الممكن أن تخلط الشامبو مع كمية من البايكربونات الصودا، ويغسل الرأس بها. يجب الحرص على عدم الإكثار من وضع الفازلين على الشعر، وذلك حتى لا يصبح الشعر دهنيا وذا منظر غير محبب.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من ماسكات الشعر الطبيعية:

 

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

وداعاً للشعر التالف باستخدام... البيض!

زيت جوزة الطيب للشعر، لا غنى عنه

‪ما رأيك ؟
من انوثة