بشرتك جافة؟ اليك الصابون المناسب

بشرتك جافة؟ اليك الصابون المناسب

إذا كنت تفكرين في إختيار صابونة تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة عليك اولا معرفة نوع بشرتك لاختيار الصابون المناسب لك. فاذا كانت بشرتك جافة، تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي لمعرفة افضل صابون يناسبها.

 

مكونات الصابون

 

يتكون الصابون عادة من الدهون النباتية أو الحيوانية والصودا الكاوية والزيوت العطرية، والوان ومستخلصات طبيعية. وبالرغم من انه فعال جدا في إزالة الشحوم والأوساخ من الجلد، فهو قد يؤدي الى جفاف الجلد. وقد تواجهين هذه المشكلة عند إستعمال الصابون القلوي، ذلك أن البشرة تميل الى أن تكون حمضية نوعا ما، ونتيجة لذلك قد تشعرين بأن بشرتك مشدودة وجافة. 

 

ويحتوي الصابون التجاري على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي لها أضرار عالية على الجلد. لذلك قد يكون الصابون العشبي أو الطبيعي بديل جيد له، لأنه يحتوي على المواد الطبيعية التي تنعّم البشرة وتجعلها أكثر صحة وأقل عرضة لتلف الجلد. 

 

الصابونة الدهنية

 

الصابونة الدهنية، مكوّنة من بعض المواد الدهنية كالغليسرين والكريم المنعش، وتستعمل للجلد الجاف وعادة توصف للأشخاص المسنين أو الذين يعانون من الجلد الناشف. فجلد الإنسان ذو توازن حامضي وقاعدي ما بين 4.25 - 5.30. ومن المهم جدا الاحتفاظ بهذه الحالة من أجل صحة وسلامة الجلد. وإن إحدى وسائل المحافظة على التوازن الحامضي القاعدي الطبيعي للجسم هو استخدام الصابون المناسب لبشرة الجلد.

 

البشرة الجافة

 

البشرة الجافة هي على عكس البشرة الدهنية، فهي ليس لديها ما يكفي من الزهم، الامر الذي يؤدي الى جفافها. واذا كانت بشرتك جافة عليك استعمال صابون الغليسيرين، وهو مركّب عديم اللون، له خصائص الترطيب، ويذوب في الماء بسهولة، ويرطب البشرة بشكل طبيعي. كذلك، هناك مكونات تناسب البشرة الجافة، مثل الأفوكادو، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، الألوفيرا، وزبدة الكاكاو. لذا ينبغي تنجّب إستعمال الصابون القاسي، ذلك أن الصابون أكثر ضرراً  على البشرة الجافة من الدهنية.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة الجافة:

 

تخلصي من مشاكل البشرة الجافة مع نصائح موقع صحّتي

5 خطوات للعناية بالبشرة الجافة

اختاري افضل الخلطات للبشرة الجافة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟