تخلّصي من احمرار الوجه بعد ازالة الشعر بهذه الخطوات البسيطة!

تخلّصي من احمرار الوجه بعد ازالة الشعر بهذه الخطوات البسيطة!

بعد إزالة الشعر بالطرق التقليدية يظهر الاحمرار فوراً على البشرة وهذا يزعجك طبعاً بشكل خاص على منطقة الوجه! فلذلك إن كنت تبحثن عن نصائح للتخلص من احمرار الوجه بعد ازالة الشعر ستجدين أنسبها اليوم في ما يلي من موقع صحتي. 

 

أكياس الشاي والثلج

 

بعد أن تنتهي من إزالة الشعر من البشرة ستلاحظين أن بشرتك أصبحت حمراء اللون وأيضاً قد تتحول الى بشرة متضخمة. هنا يمكنك التخلص من الاحمرار من خلال وضع أكياس الشاي على العينين إن كنت مثلاً قد أزلت الشعر من الحواجب أو ضعيها أيضاً فوق الفم عند إزالة الشعر من المكان. إن كنت تحفظين الأطعمة في أكياس مثلّجة تستطيعين الاستعانة بالأكياس ووضعها مكان إزالة الشعر لتهدئة الاحمرار والتوّهج في المنطقة المعنية. 

 

خطوة المكياج

 

المكياج غير محبّذ على الفور بعد إزالة الشعر من الوجه ولكنك قد تجدين نفسك تبحثين عن أي حل لتخرجي من المنزل من دون ظهور أثر الاحمرار الذي خلّفته إزالة الشعر. هنا تذكري أنك تستطيعين أن تستعيني بالمكياج وبالتحديد بطبقة النكونسيلر المفيدة في إخفاء أي احمرار ظاهر على البشرة.

 

الليمون للبشرة

 

دلّكي الجلد بالليمون بعد إزالة الشعر عنه بالحلاوة أو الشمع. أتركي الليمون على البشرة لفترة من الوقت ومن ثم اغسليها بالماء البارد. 

 

بودرة الثلج

 

تحتاج البشرة الى وقت لكي تهدأ بعد إزالة الشعر عنها بالطرق التقليدية ما بين الحلاوة والشمع لذلك يمكنك أن تساهمي في القضاء على الاحمرار فيها من خلال الاستعانة ببودرة الثلج وخلطها مع الماء لتشكيل عجينة مفيدة. تطبّق هذه العجينة على المكان الذي نزع الشعر منه ومن ثم يترك ختى يجف وبعدها يغسل. 

 

الحليب لتهدئة البشرة

 

بعد إزالة الشعر واحمرار البشرة أضيفي 5 أكواب من الحليب السائل الى وعاء يحتوي على الكثير من الثلج. استخدمي قطعة من القطن وغمسيها بالسائل وضعيه على المناطق الحساسة من الجسم التي تعاني من الاحمرار واتركيها لكي تجف. بعد 20 دقيقة على الأقل ضعي طبقة ثانية منه وكرري تطبيقه الى أن تعود البشرة لحالتها الطبيعية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول طرق ازالة الشعر عبر موقع صحتي:

 

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

هل يجب أن تتجنبي ازالة الشعر بالليزر خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟