تعرّفي على 5 عناصر غذائيّة تمنع تساقط شعركِ!

تعرّفي على 5 عناصر غذائيّة تمنع تساقط شعركِ!

يؤدّي النّظام الغذائي الذي تتبعينه دوراً هامّاً جداً في حماية شعركِ من التّساقط. لذلك، نقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز عناصر غذائيّة تمنع تساقط شعركِ.

 

- الأسماك: يتكوّن الشعر في الأساس من البروتين؛ وهذا يعني انّه من الأفضل تناول مصادر البروتين لتقوية الشّعر خصوصاً اللحوم الخالية من الدّهون. على عكس اللحوم الحمراء، فإنّ البروتينات الموجودة في الأسماك تحتوي على نسبةٍ أقلّ من الدّهون التي تتسبّب في زيادة هرمون التستوستيرون، كما انّ هناك ارتباطاً وثيقاً بين تناول الأطعمة الغنية بالدّهون وارتفاع مستويات التستوستيرون، ما يؤثّر على تساقط الشّعر.

 

- المكسرات: الجوز، اللوز، الفواكه المجففة كالتمر والزبيب كلّها تساعد في الحفاظ على قوّة شعركِ وتحميه من التّساقط. انّ المكسرات غنيّة جداً بالأوميجا 3، والأوميجا 6، والبروتين، وفيتامين B6، فيتامين E، الحديد، الزنك، السلينيوم، والعديد من العناصر الغذائية. يُشار إلى انّ السلينيوم من المعادن الهامّة لنمو الشّعر.

 

- السبانخ: انّ السبانخ من الخضار الورقيّة التي تعمل على مكافحة تساقط شعركِ بشكلٍ جيّد. هذا العنصر الغذائي مصدرٌ غنيّ بالبيتاكاروتين، حمض الفوليك، فيتامين B، C، وE، كما يحتوي على نسبةٍ كبيرة من الأوميجا 3، والمعادن كالحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، والبوتاسيوم، ما يساعد على تقوية فروة الرّأس وتحفيز إنتاج الزّيوت الطبيعيّة وتقوية بصيلات شعركِ.

 

- البيض: يُعرف البيض بقدراته على تقليل تساقط الشّعر بفعّالية، نظراً لاحتوائه على فوائد غذائيّة عديدة. يحتوي البيض على نسبةٍ كبيرةٍ من الأوميجا 3، الحديد، الزنك، البروتين، وفيتامين B المركب. لذلك، فإن كنتِ تعانين من نقصٍ في أيّ من المعادن والفيتامينات، يُنصح بأن تتناولي البيض للحصول على الجرعات الغذائية اللازمة لترطيب وتقوية بصيلات شعركِ.

 

- البقوليات: انّ البقوليات هامّة جداً لتقوية شعركِ؛ الفاصوليا، فول الصويا، الفول، الحمص كلّها مصادر جيّدة للبروتين. كذلك، فإنّ البقوليات والعدس غنيّة بفيتامين E الذي ينشّط الدورة الدموية، ما يزيد تدفق الدم إلى فروة الرّأس وبالتالي تقوية شعركِ وحمايته من التّساقط.

 

أخيراً، حاولي إدخال كلّ العناصر الغذائيّة التي عدّدناها لكِ في السّطور السّابقة إلى نظامكِ الغذائي من أجل الحفاظ على شعرٍ قوي وحمايته من التّساقط.

 

اقرأوا المزيد عن تساقط الشعر على هذه الروابط:

 

هل يتساقط شعرك؟ جرّبي هذه الزيوت المذهلة!

5 حيل للحصول على شعر كثيف... اكتشفيها!

6 منافع لاستخدام زيت عباد الشمس على الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟