Sohati - خطوات بسيطة وتتقنين صبغ شعرك بنفسك!

خطوات بسيطة وتتقنين صبغ شعرك بنفسك!

تسعى بعض النساء إلى إتقان طريقة صبغ الشعر بأنفسهن، وفي المقال التالي من موقع صحتي، نقدّم لك أبرز الخطوات الواجب اتباعها للحصول على شعر مصبوغ بسهولة في المنزل. وكي تتمكّني من الإعتماد على نفسك في هذا الشأن، يكفي أن تطلعي على الأسطر التالية التي تشرح لك طريقة صبغ الشعر. 

 

الخطوة الأولى

 

الخطوة الأولى في صبغ الشعر تقوم على تحضير الشعر قل بضعة أيام للصبغ، فتفادي غسله في اليوم عينه لتمنعيه من استهلاك الزيوت التي يفرزها، فهذه الزيوت تساعد على تثبيت الصبغة. وفي حال كان شعرك جافاً، فمن المفضّل أن تحضّريه من خلال استعمال الكريمات المناسبة له. 

 

الخطوة الثانية 

 

ترتكز الخطوة الثانية لصبغ الشعر على تحضيره بشكل صحيح للصبغ، ونقصد أن تقومي بتسريحه وتقسيمه إلى أجزاء مختلفة، ما يسهّل عملية الصبغ حيث يكون الشعر سهل التمشيط وتمرّ الفرشاة بسلاسة عليه، في حين أن تقسيمه إلى أجزاء يحدّد بداية الصبغ وصولاً إلى اختتامها. 

 

الخطوة الثالثة

 

بعد ذلك، تأتي مرحلة إختيار اللون المناسب الذي تريدين إعتماده لصبغ الشعر، وهنا عليك تحديد الدرجة التي تريدين إعتمادها للون، حيث تحدّدين ما إذا كانت فاتحة أو غامقة. ومن ثم تتبعين الإرشادات الموضوعة على ورقة التعليمات في الصبغة، من حيث مزج اللون مع الأوكسجين والمواد المرافقة لها، لتحصلي على الصبغة المناسبة. 

 

الخطوة الرابعة

 

بعد تحضير الخلطة المناسبة للصبغة، تبدئين بتوزيعها على الشعر المقسّم إلى أجزاء، ومن البديهي أن تبدئي بصبغ جذور الشعر أولاً، ومن ثمّ تمررّين الفرشاة على كامل الخصلات لتحصلي على شعر مغطى بالكامل بالصبغة التي اخترتها. واحرصي على الإبتعاد عن الأذنين والرقبة، كي تتفادي أن تعلق الصبغة عليها. ولا تنسي إرتداء القفازات المناسبة لحماية اليدين أيضاً من الصبغة. 

 

الخطوة الخامسة

 

هذه الخطوة الأخيرة ترتكز على فرك الشعر بأكمله مع بعضه البعض لتتجانس الصبغة في ما بينها، وبالتالي تركها لمدة 30 دقيقة، قبل غسل الشعر بالشامبو المناسب للشعر المصبوغ الذي يحمي الصبغة من الزوال بسهولة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إعتمدي الصبغ بالحناء لحماية شعرك!

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

تعرفي الى الخطوات الضرورية قبل صبغ شعرك

‪ما رأيك ؟