طرق طبيعية ستساعدكم على علاج اكزيما الشعر

طرق طبيعية ستساعدكم على علاج اكزيما الشعر

إن كنتم تعانون من اكزيما الشعر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج اكزيما الشعر بالطرق الطبيعية لكي تتخلصوا منها من فروة رأسكم. اعلموا أن اكزيما الشعر تتطور للجسم بأكمله لذلك انتبهوا منها كثيراً. 

 

- من أجل علاج اكزيما الشعر ينصح باستخدام شامبو الأطفال ومن ثم تخفيف القشرة باستخدام فرشاة ذات شعر ناعم كما يمكن استخدام كريم مضاد للفطريات لأن اكزيما الشعر قد تنتشر الى مناطق أخرى من الجسم. 

 

- ينصح بوضع زيت الزيتون الدافئ مباشرة على فروة الرأس وترك الزيت في مكانه لمدة ساعة واحدة ومن ثم يغسل الشعر بالشامبو الخفيف ويجب إزالة أي قشرة متبقية من شعيرات الفرشاة.

- إكزيما الشعر تسبب جفافاً في الجلد والحكة المتكررة ولكن من أجل معالجتها يجب الاستغناء عن الشامبو العطري والمليء بالكحول. 

 

- تتطور إكزيما الشعر عند البالغين وقد ينصح باستخدام الشامبو الغني بالقطران أو حمض الصفصاف لمعظم حالات الإكزيما الدهنية. من الجدير بالذكر أن شامبو القطران قد يغير لون الشعر الأشقر الرمادي أو الأبيض فانتبهي عند استخدامه. 

 

- يجب أخذ مضادات الهيستامين عبر الفم وهي أيضاً فعالة في تخفيف الحكة. 

 

- من المفيد استخدام مرهم مضاد حيوي موضعي ويمكن في حالات الإصابة الأكبر يجب تناول المضادات الحيوية عن طريق الفم. 

 

- ينصح بالتعرض لأشعة الشمس من أجل معالجة إكزيما الشعر لأن الحرارة العالية الصادرة عن الأشعة والضوء تساهم في القضاء على إكزيما الشعر. 

 

- إدهني الألوفيرا على جلدة الرأس من أجل التخلص من الإكزيما لأنها تطري جلدة الرأس وتحول دون الحكة أو النشاف وإنتاج إكزيما جديدة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

جربي الهيل لشعر قوي وطويل!

‪ما رأيك ؟