قواعد أساسية لحماية عينيك من التجاعيد المبكرة!

قواعد أساسية لحماية عينيك من التجاعيد المبكرة!

المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة للغاية لذا في عرضةٌ للتجاعيد المبكرة خصوصاً إن لم تتنبّه المرأة لهذا الأمر في سنّ باكرة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز الطرق المعتمدة للتخلّص من تجاعيد العين المبكرة التي لا بدّ من الحرص على الإهتمام بها والحفاظ على جمالها بأساليب صحيّة وطبيعية. 

 

كيف تحمين عينيك من التجاعيد المبكرة؟

 

- في البداية إحرصي على الحفاظ على الراحة المطلوبة للعينين خصوصاً في الليل، والنوم الهانئ والمريح والكافي يساعدك في الحفاظ على جمال العينين وحمايتهما من التجاعيد المبكرة. 

 

- أيضاً من الطرق المتبعة للحفاظ على شباب محيط العينين نشير إلى أهميّة التخلّص الكامل والسليم من المكياج في نهاية اليوم وقبل الخلود إلى النوم، ما يحمي العينين من الآثار التي يمكن أن تنجم عن هذا الأمر. 

 

- هذا ولا بد من أن تحمي المرأة عينيها من التجاعيد المبكرة من خلال الحفاظ على النظافة اليوميّة للعينين عبر استخدام المنظّف اليوميّ للوجه، والمخصص لمنطقة العينين. 

 

- لا بدّ من استعمال الواقي الشمسي بالقرب من محيط العينين لحمايتهما من التجاعيد المبكرة التي تظهر نتيجة تعرّض المرأة المستمرّ للشمس، وبالتالي لا بدّ أيضاً في هذا الإطار، إرتداء النظارات الشمسية التي تحمي العينين من هذه التجاعيد. 

 

- في حال كانت المرأة من المدخّنات، فمن المهمّ ان تعلم أن التدخين هو الذي يجعل التجاعيد تظهر باكراً في محيط العينين، لذا إحرصي على الإبتعاد عن مصادر التدخين والتوقّف عنه لاستعادة العافية والشباب للعينين. 

 

- التنبّه إلى إستعمال المواد التجميلية التي يمكن أن يكون بعضها متضمّناً مستحضرات كيميائية تؤذي البشرة وتسبّب الضرر في محيط العينين، لذا على المرأة التأكد من سلامة المواد التجميلية التي تقوم بشرائها. 

 

وفي الختام، نشير إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثباتٍ طبيّ، فوجب التوضيح.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من تجاعيد العين:

 

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

إقضي على تجاعيد تحت العين بهذه الحلول

‪ما رأيك ؟