كيف تختارين أفضل سيروم لبشرتك؟ 4 نصائح لا غنى لكِ عنها

(0)
10-08-2018
كيف تختارين أفضل سيروم لبشرتك؟ 4 نصائح لا غنى لكِ عنها

هذا المقال برعاية DERMAdoctor

 

اذا كان روتنيكِ اليومي للعناية ببشرتكِ يفتقد للسيروم، فمن الضروري أن تعيدي التفكير مرّتين بهذا الموضوع. لماذا؟ لأنّ هذا المستحضر له الدور الأهمّ في تغذية بشرتكِ بالعمق ومعالجة مشاكلها عبر الطبقات الداخلية وليس فقط بشكل سطحيّ، لأنّ جزيئاته تكون صغيرة فتخترق المسام بسهولة. والسيروم يطبّق بعد تنظيف البشرة بالغسول، وقبل وضع كريم الترطيب اليومي. ومع الاستخدام المتكرّر ستلاحظين تأثيره الفعّال في ٳعادة الاشراقة والنضارة الى وجهك.

 

لكن نلفتُ نظركِ الى أنّ هناك أنواعاً متعدّدة من السيروم متوفّرة في الأسواق، وفيما بعضها فعّال وصحّي للبشرة، هناك قسم آخر لا طائل منه بسبب ضعف تركيبته أو حتّى يمكن أن يسبّب الأذى. لذا نكشف لكِ تالياً عن 4 نصائح أساسية اتبعيها عند اختيار السيروم الأفضل لكِ.

 

* ما تحتاجه بشرتكِ: أول نصيحة نقدّمها لكِ أن تحدّدي المشكلة التي تعانين منها أو تجدينها عائقاً أمام تألق بشرتكِ. فاذا كانت الجفاف مثلاً، تحتاجين الى سيروم غنّي بحمض الهيالورونيك الذي يحبس الماء في البشرة ويرطّبها بالعمق. أمّا اذا كنتِ تعانين من بدء ظهور علامات التقدّم في السنّ، من المهمّ أن يتواجد الفيتامين سي في السيروم الذي تستخدمينه لأنّه مضاد للشيخوخة. لذا لا تختاري أي سيروم، بل المستحضر الذي تحتاجه بشرتكِ. ويمكنكِ طبعاً أن تستشيري أخصائية في العناية بالبشرة لكي تساعدكِ على ايجاد أفضل سيروم.

 

* نسبة تركّز العناصر الفعّالة: الكثير من السيرومات تذكر مجموعة من العناصر الفعّالة الموجودة فيها، لكن دون الاشارة الى نسبة تركّز هذه العناصر، رغم أنّ ذلك هو الأهمّ. فمثلاً الفيتامين سي هو من أكثر العناصر الفعّالة في السيرومات، لأنّه يحمي من التجاعيد ويساعد على تفتيح البشرة. كما أنّه يحارب الجذور الحرّة المسؤولة عن بهتان البشرة، وهو يوفّر الحماية من أشعّة الشمس والتلوّث.

 

لكن لتستفيدي منه، لا تختاري أي سيروم يذكر الفيتامين سي في مكوّناته، بل المستحضرات الموثوق منها فقط، مثل سيروم Kakadu C 20% Vitamin C Serum With Ferulic Acid and Vitamin E من علامة DERMAdoctor الرائدة في مجال العناية بالبشرة. فكما تلاحظين أنّ نسبة تركّز الفيتامين سي في السيروم هي 20%، وتلك النسبة هي الأعلى والأكثر فعالية على الاطلاق. وذلك يعود الى مصدر الفيتامين المعتمد وهي ثمرة الكاكادو التي تنمو في استراليا، وفيها 55 مرّة فيتامين سي أكثر من البرتقال!! كما أنّ هذا الفيتامين يتكامل مع عناصر فعّالة أخرى مثل الفيتامين ه وحمض الفيروليك ليعطيكِ النتيجة التي تبحثين عنها.

 

* التنبّه الى المكوّنات الضارة: بعد التأكد من العناصر الفعّالة في السيروم، من المهمّ أن تتنّبهي الى وجود أي مكوّنات ضارّة فيه. فالسيروم يجب أن يكون خالياً من الصبغات والمعطّرات الاصطناعية التي تسيء للعناصر الفعّالة. كما هناك مواد يجب تجنّبها تماماً أي البارابين الذي يُستخدم كمادة حافظة، ولكنّه يسبّب حساسية البشرة ويسرّع في شيخوختها. بالاضافة الى السلفات الذي يؤثر على توازن البشرة، ويؤدي الى تجريدها من رطوبتها الطبيعية، والغلوتين الذي يمكن أن يسبّب الطفح الجلدي عند بعض الأشخاص.

 

* التأكد من التجارب الطبّية التي أجريت على السيروم: ٳنّ قدرة السيروم على التغلغل الى طبقات البشرة العميقة، يجعله من أكثر المستحضرات فعالية ولكن أيضاً خطراً على البشرة في حال لم يكن مجرّب طبّياً كما يجب. لذا تأكدي من وجود عبارة "Dermatologist Tested and Approved" أي تمّ الموافقة عليه من قبل أطباء الجلد. كما يجب أن يكون خاضعاً لاختبار الحساسية (Hypoallergenic) لكي لا يسبّب أي تهيّج لبشرتكِ عند تطبيقه.

 

وهذه المعايير المذكورة سواء من ناحية الخلو من المكوّنات الضارّة أو التأكد من التجارب الطبّية، معتمدة بشكل موثوق في سيروم Kakadu C 20% Vitamin C Serum With Ferulic Acid and Vitamin E الذي سيصنع فرقاً كبيراً في مظهر بشرتكِ، فيعيد لها المرونة ويشدّها ما يخفّف بشكل لافت من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فماذا تنتظرين لتضيفيه الى روتينك اليومي؟

 

 
مقالات مماثلة