كيف تختارين مجفّف الشعر المناسب لكِ؟

كيف تختارين مجفّف الشعر المناسب لكِ؟

من أهم مواصفات مجفّف الشعر الجيّد أن يكون ذات قوة كهربائية عالية، وتصل قوة الأنواع الحديثة إلى ۲٠٠٠ واط. فكلما زادت قوة تيار الهواء المدفوع بالمجفف، انخفضت درجة سخونة الهواء، وبالتالي ينخفض تعريض الشعر لأقل ضرر ممكن.

 

اختيار نوع مجفف الشعر

 

ركّزي على طريقة تصميم مجفّف الشعر، إذ يجب أن تكون طريقة الإمساك به مريحة وغير مجهدة للعضلات، بالإضافة إلى سهولة التحكم في مفاتيح العمل والإيقاف. كما أنّ وزنه لا يجب أن يكون ثقيلاً بحيث يمكن حمله لفترة طويلة دون إجهاد عضلي. إلى جانب صوته، إذا كان مزعجاً أو محتملاً.

 

كما يجب الإنتباه إلى الوظيفة التي سيقوم بها مجفّف الشعر. إذا كان فقط للتجفيف، يفضّل للشعر الطويل أو القوي الأنواع ذات القوة الكهربائية العالية اختصاراً للوقت. أمّا في حالة الشعر الخفيف والذي يجف بسرعة فيكون من المناسب اقتناء الأنواع ذات القوة الكهربية المنخفضة أو المتوسطة.

 

إذا كان سيستخدم السشوار للتجفيف وعمل التسريحات، يفضّل اقتناء نوع يحتوي على ثلاث درجات متفاوتة من الحرارة، بحيث تستخدم الحرارة العالية للتجفيف، والحرارة المتوسطة لعمل التسريحات، ثم الحرارة المنخفضة لتبريد الشعر بعد تشكيله أو عمل التسريحة.

 

أمّا لاستخدامه أثناء السفر للخارج، يفضّل اقتناء الأنواع التي تتميز بإمكانية فصل ذراعها أي فكها، وبالتالي لا تأخذ حيزاً كبيراً في المكان، ويراعى كذلك اختيار الأنواع التي تتميز بإمكانية تشغيلها على درجات مختلفة من الفولت أو المزودة بمنظم كهربائي.

‪ما رأيك ؟
من انوثة