كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟

كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟

يعتبر ماسك الزبادي والعسل من أفضل أنواع الماسكات الطبيعية التي تعدّ مفيدةً جداً على صعيد العناية بالبشرة والجمال، وفي هذا المقال من موقع صحتي، نعرض لك أبرز الفوائد التي يوفّرها ماسك الزبادي والعسل، وتكتشفين معنا أيضاً طريقة تحضيره بسهولة في المنزل لاستعمالات متعدّدة ومتنوّعة. 

 

فوائد ماسك الزبادي والعسل

 

- يعتبر ماسك الزبادي والعسل من الماسكات المغذية للبشرة حيث إن اللبن والعسل يحتويان على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساهم في تحسين البشرة ومنحها النعومة والإشراقة اللتين تطمح إليهما كل إمرأة. 

 

- أيضاً في هذا الإطار، يساعد ماسك الزبادي والعسل منع ظهور البثور وتخليصها من آثار حب الشباب التي تظهر بشكلٍ بارز على الوجه خصوصاً، لذا فإن هذا الماسك يساعد على التخلّص منها ومنع تجددها. 

 

- كما أن ماسك الزبادي والعسل يعمل على وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة، خصوصاً وأن هذه العناصر الغذائية تحوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تعتبر عاملاً مهماً للتخلّص من الشيخوخة المبكرة التي تصيب نسبة كبيرة من النساء. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن هذا الماسك يعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع السوداء والتصبّغات الجلدية التي يمكن أن تظهر نتيجة تعرّض المرأة للكثير من الشمس. 

 

طريقة التحضير

 

الخلطة الأولى

 

لتحضير هذه الوصفة من الزبادي والعسل للتخلّص من مشاكل البشرة الجافة، ما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الشوفان الناعم ومزجها إلى أن تتجانس في ما بينها. ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون المناسب. 

 

الخلطة الثانية

 

هذه الخلطة السهلة تعتبر مفيدةً للبشرة الحساسة التي تعاني من البثور وآثار حب الشباب، حيث إن تحضيرها يقضي بمزج نصف كوب من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا وملعقة كبيرة من العسل ونصف ثمرة خيار مبشورة، وما إن تتجانس المكوّنات حتى تضعينها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي ماسكات عديدة لبشرة ناصعة:

 

4 ماسكات من القهوة لبشرة متجددة!

6 خلطات طبيعية تخلّصك من ترهلات الجسم المزعجة!

اقنعة رائعة للبشرة يمكن أن تساعدك على استعادة شباب بشرتك!

‪ما رأيك ؟