كيف تطبقين تمرين البلانك لشدّ البطن؟

كيف تطبقين تمرين البلانك لشدّ البطن؟

تمرين البلانك من التمارين الياضية المساعدة على تقوية الجسم وشدّه، وبالتالي فهو يساهم في تحسين الرشاقة البدنية وتقوية العضلات. وفي هذا الموضوع، نتعرّف سوياً على أبرز فوائد تمرين البلانك لشدّ البطن، وكيفية تطبيقه بسهولة.

 

ما هو تمرين البلانك؟

 

تمرين البلانك هو مجموعة من الحركات الرياضية التي تساعد في شدّ العضلات وتقويتها وحرق الدهون المتراكمة. ويقوم هذا التمرين على تحريك كل عضلة على حدة من خلال تحريك كل جزء من الجسم بمفرده.

 

ما أهمية تمرين البلانك؟

 

- يعمل تمرين البلانك أولاً على تقوية عضلات الجسم، خصوصاً القدمين واليدين، وهو يساهم في شدّ الجسم ومنع الترهلات التي تنجم عن النحافة.

 

- كما أنه يساعد في شدّ البطن وجعله مسطحا من خلال حرق الدهون المتراكمة فيه، فتتفتّت الدهون غير الصحية ويحافظ البطن على الدهون المفيدة.

 

- هذا بالإضافة إلى ان تمرين البلانك يساهم في نحت الخصر ما يمنح المرأة مظهراً ملفتاً ومتناسقاً.

 

كيفية تطبيق تمرين البلانك؟

 

البلانك مجموعة تمارين بسيطة وخفيفة ولكن مترابطة ببعضها البعض، وتدوم مدة القيام بها من 20 ثانية حتى دقيقتين.

 

- التمرين الأول يقوم على الإستلقاء على البطن في مواجهة الأرض، مع تثبيت الكوعين على الأرض وشدّ الجسم، ثم يتم رفع الجسم وخفضه لمدة دقيقة.

 

- التمرين الثاني يقوم على الوضعية عينها كالسابق ولكن هذه المرة مع إسناد اليدين إلى الأرض وممارسة تمرين الضغط مع خفض الجسم ورفعه لمدة دقيقة أيضاً.

 

- التمرين الثالث الذي يقوم على الوضعية عينها، ويعمد إلى إسناد الجسم على اليدين أيضاً، ولكن هذه المرة يتم رفع اليد اليمنى مع الساق اليسرى، واليد اليسرى مع الساق اليمنى.

 

- التمرين الرابع يعتمد على الإستناد على اليدين جانبياً، سواء يميناً او يساراً، ومن ثم يتم رفع اليد والقدم بشكل المقصّ لشدّ العضلات ونحت الخصر.

 

اقرأوا المزيد عن شدّ البطن على هذه الروابط:

 

هكذا تعالجين مشكلة ترّهل البطن بعد الولادات المتكررة!

قبل ان تلجأي الى شدّ البطن... من المهم أن تقرأي هذا الموضوع!

3 تمارين رياضية لشدّ البطن... هل جربتها من قبل؟

‪ما رأيك ؟