كيف تعالجين فقاعات القدم طبيعياً؟

كيف تعالجين فقاعات القدم طبيعياً؟

قد تظهر في القدم بعض الفقاعات المزعجة التي تسبب آلاما قوية عند السير، وهي قد تظهر لأسباب عديدة. إلا أن التخلص منها يتطلب بعض العلاجات. إليك من موقعنا بعض الصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه فقاعات القدم المزعجة.

 

ما هي فقاعات القدم ولماذا تظهر؟

 

فقاعات القدم هي تلك الحبوب الصغيرة المنتفخة التي تكون مليئة بالماء ويميل لونها إلى الأحمر. تظهر هذه الفقاعات في القدم نتيجة ارتداء الأحذية الضيقة أو بفعل السير لمدة طويلة في حذاء غير مريح. وتكون هذه الفقاعات مؤلمة جدا.

 

وصفة الزيوت

 

لتحضير هذه الوصفة، عليك مزج كوب من الزيت النباتي، مع فنجان قهوة من الزيت العطري من إبرة الراعي، وتضيفي إلأيهما فنجانين من زيت اللافندر، وتخلطي جيا الى أن تحصلي على مزيج متماسك. بعدها قومي بوضع المزيج على الفقاعات ككمادات واتركيها حتى تجف.

 

وصفة أوراق الجوز

 

لتحضير هذه الوصفة عليك أولاً أن تنقعي أوراق الجوز في ماء بارد لمدة ساعتين. ثم اغليها على نار هادئة لمدة ٣ دقائق، واتركيها حتى تبرد لمدة ١٥ دقيقة. بعدها حضري كمادات صغيرة منها لوضعها على فقاعات القدم حتى تجف.

 

وصفة الشوفان

 

تعتمد هذه الوصفة على نقع كوبين من الشوفان في ٣ ليترات من الماء البارد، وتركيه مدة ساعة. بعد انقضاء الوقت ضعي الشوفان على نار خفيفة حتى يغلي، ومن ثم اتركيه عدة دقائق ليتر، واستخدميه لنقع قدميك مدة ١٥ دقيقة حتى تتخلصي من الفقاعات المزعجة. 

 

إقرأوا المزيد عن مشاكل القدم عبر الروابط التالية:

 

ما هي الإصابات التي يمكن أن تحدث لأصابع القدم؟

ما هي ابرز اسباب آلام اسفل القدم؟ اكتشفوها هنا

فطريات القدم خطيرة على أبواب الصيف

‪ما رأيك ؟