احموا انفسكم من فطريات الارجل

احموا انفسكم من فطريات الارجل

كثير من الأمراض الجلدية يمكن ان تصيبنا، فكثيرون يعانون مثلاً من مشكلة الفطريات في القدمين وذلك بسبب قلة الإهتمام بالقدمين وبنظافة هذه الأخيرة، ومن الممكن في بعض الحالات أن تنتقل هذه العدوى من شخص الى آخر إذا ارتدوا أحذية بعضهم أو استعملوا نفس المناشف مثلاً. وسنقدم لكم في هذا المقال الطرق السهلة لتجنب فطريات الأرجل والحماية منها.

 

أعراض الإصابة

من أعراض الإصابة بفطريات الأرجل ازدياد الجفاف في باطن القدمين ويصبح جلد القدم سميكاً ، ويشعر الشخص بآلام وحريق نتيجة التشققات والجروح المؤلمة بين أصابع القدم فتؤدي الى قشور في الجلد وتسبب بالشعور بالوخز والحكة في باطن القدم. كما وأن الإصابة بالفطريات قد تؤدي الى انبعاث روائح كريهة من الأرجل.

 

طرق الوقاية

 

- تنظيف القدمين باستمرار: اتباع روتين معين يومي للعناية بأقدامنا والإهتمام بنظافتها بشكل مناسب للتخلص من الفطريات، لذلك يجب غسل القدمين يومياً بالماء والصابون وتقشير القدمين باستمرار من وقت الى آخر للتخلص من خلايا اللحم الميتة.

 

- المحافظة على جفاف الأقدام والأحذية: لضمان جفاف الأرجل لا يجب ارتداء الجوارب جين تكون الأقدام مبللة بالماء، ويجب تجفيف الأقدام بعد الحمام بشكل جيد واستعمال منشفة صغيرة لتجفيف منطقة ما بين الأصابع، والحرص دائماً وخاصة في فترة الشتاء أو إذا كان الشخص يمارس الرياضة من جفاف الحذاء قبل ارتداءه.

 

استعمال خل التفاح أو طلاء الأظافر للتخلص من الفطريات: في بعض الأحيان قد يكون اللجوء الى الحلول الطبيعية هو الحل للتخلص من بعض الأمراض فإن خل التفاح مثلاً من الحلول التي أثمرت نتائج جيدة حين استخدم لمحاربة الفطريات. وفي بعض الأحيان قد يكون استخدام طلاء الأظافر من الحلول للتخلص من الفطريات التي قد تصيب الأظافر بشكل خاص.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل القدم من خلال هذه الروابط:

 

فطريات القدم خطيرة على أبواب الصيف

نصائح لمعالجة فطريات القدمين

لماذا تعانون من سخونة القدمين؟

‪ما رأيك ؟