خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

تولي النساء أهمية كبرى للعناية بمحيط العينين كونها المنطقة الأكثر عرضة لظهور التجاعيد بشكل سريع، لذا يعتمدن العديد من الوسائل والطرق العلاجية والطبيعية لحماية العينين. إليك من صحتي كيفية حماية العين من التجاعيد.

 

إستخدمي الواقي من الشمس: قبل كل العلاجات التي قد تلجئين إليها لحماية عينيك من التجاعيد، إبدئي بالوقاية من أشعة الشمس المضرة بها. لذا استخدمي الواقي الشمسي ذات درجة الحماية المرتفعة، واحرصي على تطبيقه بشكل يومي على محيط العينين. 

 

إرتدي النظارات الشمسية: بالإضافة إلى تطبيق الواقي الشمسي على محيط عينيك، عليك أيضاً أن ترتدي النظارات الشمسية لحماية أكبر. فالشمس هي العامل الرئيس لظهور التجاعيد على الوجه والعينين.

 

تطبيق المكياج وإزالته برفق: يؤثر المكياج بشكل كبير على صحة البشرة ونقاوتها، لذا من الضروري الحرص على تطبيقه برفق في محيط العينين، ومن الضروري إزالته بلطف لتفادي تعريض المنطقة لتجاعيد مبكرة وظاهرة.

 

استعمال السيروم ضروري: قومي باستعادة الرطوبة المفقودة حول العينين وخصّصي عناية يومية بمحيطها من خلال استعمال السيروم المعزز بالعوامل الفعالة لإبعاد عن عينيك علامات التعب، مع مساهمتها في تفعيل المسام على غرار سيروم Matriskin Eye Perimeter 360 Serum الذي يبعد التجاعيد والجيوب والبقع السوداء التي قد تؤذي سطح عينيك. طبّقي هذا السيروم مرتين في اليوم على الجفون العليا وحدود العينين السفلى عندما تكون البشرة نظيفة وقبل تمرير مكياج العين، لحمايتها من التأثيرات الخارجية الضارة.

 

النوم على الظهر: هذه الطريقة فعالة لحماية العين من التجاعيد، كما للتخلص من السواد أسفل العين. لذا احرصي على ان تنامي على ظهرك، متفادية النوم على البطن أو الجانبين، وبذلك لا تحمين عينيك فحسب، إنما أيضاً وجهك ورقبتك من التجاعيد.

 

الإقلاع عن التدخين او تفاديه: في حال كنت من المدخنات، فمن الأفضل أن تقلعي عن هذه العادة، التي لا تسيء فقط إلى صحتك الجسدية، إنما أيضاً تضر بتألق بشرتك، وتساعد على ظهور التجاعيد بشكل مبكر.

 

عدم استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة: باتت الأجهزة الإلكترونية من العوامل المسببة للتجاعيد، لذا إحرصي على تفادي الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر أو التلفاز أو النظر مطولاً إلى الأجهزة المحمولة، وبالتالي لا تحمين نظرك فحسب، إنما أيضاً تتفادين ظهور التجاعيد في محيط العينين.

 

لتطلعي أكثر على فوائد السيروم وتأثيراته لحماية عينيك من التجاعيد الى جانب العديد من المستحضرات الفعّالة، إضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن طرق حماية البشرة من التجاعيد عبر هذه الروابط:

 

٩ وسائل سهلة و عملية لتجنب التجاعيد

الفركشنال ليزر... ثورة جديدة في مكافحة التجاعيد

هل يسبب الضحك التجاعيد؟


‪ما رأيك ؟