كيف يتغيّر شكل الثديين مع التقدّم بالعمر؟

كيف يتغيّر شكل الثديين مع التقدّم بالعمر؟

كما سائر أعضاء الجسم، يتأثر الثديين بالتقدّم في السن الذي تشهده النساء، وفي هذه المراحل تختبر المرأة العديد من التغيّرات على مختلف الأصعدة. وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك إكتشاف الكثير من المعلومات والتفاصيل المرتبطة بتغيّر شكل الثديين حسب السنّ. إكتشفي المزيد حول هذا الموضوع في هذه الأسطر. 

 

من سن العشرين حتى الثلاثين

 

في هذه المرحلة العمرية تختبر المرأة الكثير من التغيّرات التي تصيب الثدي خصوصاً على صعيد الحجم والشكل، ففي هذه المرحلة يتأثر حجم الثدي بالوزن الذي تتمتّع به المرأة، فإن كان وزنها كبيراً، كان حجم الثديين كبيراً أيضاً، أما في حال كان الوزن طبيعياً، كذلك كان الثديان. هذا بالإضافة إلى أن العديد من النساء يتزوّجن في هذه السن، وهذا ما يؤدي إلى تبدّلات ملحوظة على صعيد الثديين خصوصاً بعد الولادة. 

 

من سن الثلاثين حتى سن الأربعين

 

في هذه الفترة من العمر، تحدث التغيّرات الكثيرة على صعيد الثديين، خصوصاً لجهة النساء اللواتي تزوجّن وأنجبن الأطفال، حيث تظهر على الثديين علامات التمدّد الناتجة عن الحمل الذي يؤثر على شكل الثديين وحجمهما. وفي هذا الإطار، تظهر هذه العلامات لدى النساء المتزوّجات، في حين أن النساء اللواتي لم يتزوّجن فإن هذه العلامات لا تظهر على الإطلاق، بل يحافظ الثدي على التغيّرات التي تنتج عن الزيادة في الوزن أو خسارته. 

 

ما بعد سن الأربعين

 

هذه المرحلة حافلة بالتغيّرات الكبيرة على صعيد الثديين، حيث تعاني بعض النساء من صغر الحجم أو كبره، في حين تشكو الأخريات من الترهّل الذي يصيب الثديين، لا سيما مع إنقطاع الدورة الشهرية التي تترك آثارها على الشكل الخارجي للمرأة، فعلى الرغم من أن الثديين يصبحان أكثر ليونة ونعومة، إلا أنهما يفقدان صلابتهما، وهذا ما يؤدي إلى الترهّل. وتجدر الإشارة إلى أن الثديين في هذه المرحلة يكونان أكثر ميلاً إلى خسارة بعض الحجم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حجم الثديين عبر موقع صحتي:

 

هل الألم بين الثديين أمر خطير؟

د. بهاء عربيد: كيف سيغيّر تكبير حجم الثدي حياتك؟

إذا كنت تفكرين بعملية تكبير الثدي لا تفوتي قراءة هذا المقال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة