لحاجبين كثيفين ومثاليين لا تهملي هذه النصائح

لحاجبين كثيفين ومثاليين لا تهملي هذه النصائح

للحاجبين دور مؤثر في طلّتك كامرأة وفي جمال وجهك وجاذبية عيونك. فهما يساعدان على تأطير الوجه، ويكمّلان مظهرك العام. لذا لا بدّ من أن توليهما الاهتمام اللازم، للحصول على حاجبين كثيفين ومثاليين. إليك هذه النصائح السهلة من موقع صحتي لتعزيز جمال حاجبيك.

 

استعيني بخبيرة تجميل: في حال وجدت صعوبة بتشذيب حاجبيك بالشكل المطلوب والمناسب، زوري خبيرة تجميل كلّ فترة من أجل ازالة الشعر الزائد، واعادة رسم الحاجبين. ومن الأفضل لك تجنّب الشمع في ازالة الشعر الزائد، لأنّه يؤذي المنطقة الحسّاسة حول العينين، والاستعانة بملقط الحواجب. 

 

اختاري الحجم المتوسط: اذا كنت تشذبين شعر حاجبيك بنفسك، ننصحك بعدم جعل حاجبيك رفيعين جدّاً أو تركهما عريضين جدّاً، لأنّ ذلك يؤثر بشكل مباشر على مظهر وجهك، فيبدو أصغر أو أكبر ممّا هو عليه.

 

صفّفي حاجبيك: عند الاستيقاظ في الصباح، أو قبل الخروج من المنزل، صفّفي حاجبيك، كما تصفّفين شعرك. استخدمي مشطاً ناعم الأسنان لذلك. كما يساعد رذاذ تثبيت الشعر على تثبيت الحاجبين في مكانهما لأطول فترة ممكنة، مع ضرورة الانتباه الى عدم دخوله إلى العينين.

 

حدّدي حاجبيك: في حال كان شعر حاجبيك خفيفاً، وتظهر منطقة فارغة في الحاجبين، يمكنك تعبئتها باستخدام قلم كحل أسود أو بني حسب لون شعرك، أو يمكنك استخدام بودرة تجميل متوفّرة في الأسواق لهذا الغرض. ويمكنك استعمال الأمصال المعزّزة لنموّ الشعر. ومنها زيت الخروع.

 

طبّقي الأيلاينر: يساعد تطبيق الأيلاينر المناسب تحت قوس العينين، على إبراز خط الحاجبين بشكل أكثر وضوحاً، ويضفي على وجهك مظهراً أكثر تألّقاً واشراقاً.

 

4 قواعد أساسيّة لتشذيب الحاجبين

 

- احرصي على عدم تشذيب المساحة العلوية من الحاجب، بل ترك الشكل على حاله، مع إمكانية ازالة الشعيرات الممتدة صوب الصدغين.

 

- لا تجعلي المساحة الفاصلة بين الحاجبين متباعدة جداً.

 

- امشطي الشعيرات إلى الأعلى ومن ثم حدّدي تلك الواجب قصّها أو نتفها، تفادياً لأي أخطاء.  

 

- استخدمي المرآة المكبّرة أثناء تشذيب الشعيرات للتمكن من الرؤية بوضوح.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من طرق العناية بالحواجب:

 

كيف تتم عملية رفع الحواجب؟

تاتو الحواجب بات من الماضي... اكتشفي التقنية الاحدث!

عملية رفع الحواجب قد تخفي بعض المخاطر

‪ما رأيك ؟