لشدّ المؤخرة والتخلص من السيلوليت إلجأي الى تمارين السكوات!

لشدّ المؤخرة والتخلص من السيلوليت إلجأي الى تمارين السكوات!

السكوات أو تمارين القرفصاء من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الساقين وشد المؤخرة وتقوية عضلات الظهر، وهو تمرين مفيد جداً للسيدات فهو يعطيهن مظهراً رشيقاً وجسماً قوياً في نفس الوقت، ويساعد هذا التمرين على التخلص من السيلوليت الموجودة على منطقة الأرداف، فهو يعمل على شد الجلد حتى لا تظهر به أي تشققات ويبدو بصورة صحية ونضرة.

 

فوائد تمارين السكوات للنساء

 

- تعمل التمارين على تقوية العضلات بالعامود الفقري والفخذين والساقين والعضلات بالبطن أو التي تريد السيدة أن تركز عليها، تعمل التمارين على تشغيل العضلات السفلية بما فيها عضلات الكعب والعقب وكذلك عضلات المؤخرة تعمل على تقوية الجزء السفلي من الجسم.

 

- لا تقوي التمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم فقط بل تقوي عضلات الجذع ككل لأن نظام الحركات المتعددة يعمل على تحريك الجذع ككل ويحافظ على وضع الجسم السليم فيتم إشراك جميع العضلات في التمرين ليس العضلات السفلية فقط.

 

- تعمل التمارين على المشاركة في حرق عدد من السعرات الحرارية العالية بالتالي حرق كمية كبيرة من الدهون كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة، والمواظبة على ممارسة التمارين يوم بعد يوم يساهم في تحفيز حرق السعرات الحرارية بالتالي التخلص من الدهون بطريقة فعالة.

 

- لا تؤثر التمارين على منطقة الظهر ولا على العامود الفقري ولا تسبب الألم بالظهر إذا تم ممارسة التمارين بشكل صحيح لأنها لا تسبب الضغط على الفقرات بالظهر فهي آمنة جداً للمبتدئين.

 

- تعمل التمارين على رفع اللياقة البدنية وتحسين نشاط الدورة الدموية بالتالي تحسين عمل القلب والمساعدة على تنظيم معدل ضربات القلب بالشكل السليم.

 

- تعمل التمارين على تقوية عضلات المهبل، وتساهم في تسهيل الولادة الطبيعية للحامل،  تشد العضلات وتعالج السيلوليت وترفع المؤخرة وتشدها، كما تقاوم أمراض هشاشة العظام التي دائما ما تصيب النساء وأمراض الروماتيزم، وتخلص من الطاقة السلبية وتعمل على الإراحة النفسية ومنع الإجهاد والإحساس بالنشاط لذلك يفضل عمل التمارين بالصباح.

 

تحذيرات قبل القيام بتمارين السكوات

 

قبل القيام بتمارين السكوات من الضروري القيام بتمارين الإحماء، وعدم استخدام الأوزان الكبيرة، ويفضل اللعب بدون أي أوزان خاصة للمبتدئين، والحفاظ على استقامة الظهر طوال فترة التمرين، والهبوط ببطء وحذر حتى لا يتم التحميل على الركبتين ويصابوا بأي تمزق.

 

فوائد عديدة لتمرين السكوات، اقرأوا المزيد من المعلومات عنه عبر موقع صحتي:

 

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

السكوات من اجل ارداف كبيرة ومثيرة

كيف تجعلون جسمكم مشدوداً؟ اليكم نصائحنا

‪ما رأيك ؟