لن تصدقي فوائد الليمون لمسامات الوجه!

لن تصدقي فوائد الليمون لمسامات الوجه!

الاهتمام بالجمال الطبيعي من ابرز الامور التي توليها المرأة اهمية كبرى في حياتها اليومية، وفي هذا الاطار تحرص على اللجوء الى مكونات طبيعية صحية تساعدها في الحصول على اطلال مشرقة ومميزة. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نطلعك على ابرز فوائد الليمون للمسامات وطرق استعماله على الصعيد الجمالي. 

 

ماسك العسل والليمون

 

يساعد هذا القناع على الحصول على بشرة نقية ونظيفة من خلال الحرص على اغلاق المسامات وحمايتها من الرواسب التي يمكن ان تتغلغل الى داخلها. وفي هذا الاطار، يعتبر تحضير هذه الوصفة من الطرق السهلة في المنزل، حيث يكفي أن تقومي بمزج ملعقتين من العسل مع كوب من عصير الليمون، ومن ثم تدليك الوجه به لمدة 10 دقائق بحركات دائرية خفيفة، وستحصلين على النتيجة في غضون ساعات. 

 

ماسك الطماطم والليمون 

 

طريقة أخرى تساعدك على الحصول على بشرة نقية ونضرة وناعمة، وهي الاعتماد على استعمال ماسك الطماطم والليمون، حيث يكفي أن تمزجي ملعقة من عصير الليمون مع كوب من عصير الطماطم، ومن ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. فالليمون كفيل باغلاق المسام، في حين أن الطماطم تساعد على تنعيم البشرة. 

 

ماسك الليمون والبيض

 

هذا ماسك آخر من الليمون للمسامات، مفيد للبشرة الى حد كبير، حيث يقوم الليمون بالحرص على التغلغل الى داخل المسامات وتنظيفها بعمق. ولتحضيره ما عليك سوى ان تضعي اربع قطرات من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة، ومن ثم خلط المكونين بطريقة ملائمة الى ان يمتزجا ببعضهما البعض، واتركي على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر. وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة من استعمال القناع الطبيعي.

 

حلول عديدة للمسامات يقدّمها لكم موقع صحتي:

 

كيف تتخلّصين من المسامات الواسعة في القدمين؟

علاجات لا بدّ أن تجربيها للتخلص من مشكلة المسام الواسعة

ما هو الحلّ الاسهل لتضييق مسام الوجه؟

‪ما رأيك ؟