ما هي مكونات ماسك الجرجير المفيد لشعرك؟

ما هي مكونات ماسك الجرجير المفيد لشعرك؟

الشعر رمز جمال كل إمرأة وجاذبيتها، وكل أنثى تحرص على الإهتمام بشعرها من حيث طول وكثافة ونعومة شعرها، فكل واحدة منّا تمضي الساعات بالبحث عن وصفات وخلطات طبيعيّة لشعرها لزيادة تألق شعرها وجماله.

 

والجرجير نبات عشبي له فوائد كثيرة، فهو غني جداً بالفيتامينات وخاصّة فيتامينA  وفيتامين C المهمّان لصحّة الشعر وتألقه وزيادة طوله وكثافته بالإضافة إلى وجود عناصر أخرى تزيد من قيمة الجرجير في العناية بالشعر، بما أنّ الجرجير وزيت الجرجير مفيد جداً للشعر لذا هو يدخل في كثير من الصناعات و المنتجات الخاصّة بالعناية بالشعر. 

 

مكونات طريقة ماسك الجرجير 

 

مكونات تحضير ماسك الجرجير لشعر طويل وصحي سهلة وبسيطة، وهي:

 

-  حزمة من الجرجير 

- زيت الزيتون 

- عصير نصف ليمونة 

- ماء بارد

 

خطوات طريقة عمل ماسك الجرجير 

 

قومي بغسل الجرجير وتنظيفه جيدا ثم ضعيه بالخلاط وضعي معه القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء واخلطيهم جيدا ليصبح لديك ماسك الجرجير جاهزا.

 

ثم قومي بفرد الماسك على رأسك ودلكي به فروة رأسك جيدا في حركة دائرية حتى ينتشر الماسك على فروة رأسك بالكامل وبالتالي يتم تغذية فروة الرأس وإزالة الخلايا التالفة والميتة والقشرة مما يتيح للشعر النمو بشكل طبيعي.

 

وقومي بتغطية شعرك واتركي الماسك على شعرك لمدة 3 ساعات كاملة وبعد مرور الثلاثة ساعات قومي برفع الغطاء من على رأسك واغسلي شعرك بالماء الدافئ حتى تتخلصي من بقايا الماسك العالقة بشعرك.

 

كرري وضع ماسك الجرجير على شعرك وفروة رأسك مرة واحدة أسبوعيا بشكل مستمر حتى تحصلي على النتيجة الإيجابية.

 

أهمية ماسك الجرجير للشعر

 

من أهم ميزات ماسك الجرجير إلى جانب ما يحتويه من العناصر والفوائد الصحية المتعددة فهو أن كل مكوناته مكونات طبيعية تفيد الشعر وتحميه من الضرر الناتج من استخدام المنتجات الخاصة بالشعر والتي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وصحته على المدى البعيد، لذلك فاحرصي على تجربة ماسك الجرجير لشعرك حتى تتمكني من الحصول على شعر طويل وكثيف وصحي ينمو بشكل طبيعي ويزيد من جمالك وثقتك بنفسك وتستمتعي بجمال شعرك.

إن كنت تعانين من جفاف فروة الرّأس التي تسبب القشرة وبحاجة الى ترطيب البصلة ننصحك باعتماد خلطة الجرجير مع الزّيوت الطّبيعيّة المتوفّرة بين يديك. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لساعتين قيبل الاستحمام وتمتّعي بشعر نظيف وناعم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة