هذا أفضل مقشّر للوجه تبعاً لنوع بشرتك!

هذا أفضل مقشّر للوجه تبعاً لنوع بشرتك!

تعتبر العناية بصحة الوجه وجماله ونعومته وإشراقته من أولى اولويات المرأة الجمالية، وهذا الأمر لا يمكن أن يكون غائباً عن بال أي امرأة، لذا، إختار موقع صحتي اليوم أن يقدّم لك في هذا المقال أفضل مقشّر للوجه، كي تتمكني من اختيار ما هو مناسب لبشرتك. فما هو أفضل مقشّر للوجه تبعاً لنوع بشرتك؟ الإجابة في هذه الأسطر. 

 

أفضل مقشّر للوجه للبشرة الجافة

 

تعتبر البشرة الجافة من أبرز أنواع الجلد التي تحتاج إلى العناية المشددة والمركزة، لا سيما على صعيد تقشيرها، وفي هذا الإطار، يعتبر أفضل مقشر للوجه ذات البشرة الجافة هو ذلك الذي يحوي مكوّنات طبيعية على غرار العسل والزبدة التي تعدّ من المرطبات الطبيعية التي تساهم في تحسين نضارة هذه البشرة. 

 

أفضل مقشّر للوجه للبشرة المختلطة

 

مقشّر الوجه المناسب لصاحبات البشرة الدهنية هو ذلك الذي يتكوّن من إنزيم الفاكهة التي تمنح البشرة نوعاً خاصاً من الترطيب الملائم لها والمناسب لها، كي تحصل المرأة على إشراقة مميزة وملفتة، مع الحفاظ على رطوبتها وعدم السماح بجفافها. 

 

أفضل مقشر للوجه للبشرة الحساسة

 

لصاحبات البشرة الحساسة من المفضل الابتعاد عن الأنواع المختلفة من المقشرات التي لا تختص بنوع هذه البشرة، لذا عليك أن تحرصي على التأكد من أن المقشر الذي تريدين شراءه يحمل شعار "مخصص للبشرة الحساسة"، كي لا تقعي في مشاكل الجفاف التي تصيب هذا النوع من البشرة. 

 

خلطات مقشر طبيعي للوجه

 

مقشر زيت جوز الهند والسكر

 

لتحضير هذا المقشّر عليك أن تخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ثلاث ملاعق من السكر وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. 

 

مقشّر العسل

 

طريقة تحضير هذا المقشّر سهلة جداً، حيث يكفي أن تمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. 

 

مقشّر زيت الزيتون والملح

 

تحضير هذا المقشّر الطبيعي يكون من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة ونصف الملعقة من الملح، وتضعينه بعدها على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. 

 

اليكم الطرق العناية بالوجه من خلال موقع صحتي: 

 

6 وصفات طبيعية تخلصكم من ترهل بشرة الوجه

أفضل كريم لشد الوجه

اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟