هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

تنقسم البشرة إلى عدة أنواع منها البشرة الدهنية والعادية والجافة وأحيانا ما تكون خليطا من كل أو من بعض هذه الأنواع، وتعد البشرة الدهنية الأكثر انتشارا بين النساء على وجه الخصوص فى الأجواء الحارة والرطبة. 

ويعاني ذوو البشرة الدهنية من مشاكل عدة أهمها فقدان لمعان البشرة أو بهتانها وفقدان نضارة الوجه أو كونها زيتية طوال الوقت، ويشتكي الكثير من ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء، والمعاناة الكبرى لدى أصحاب البشرة الدهنية هي ظهور حب الشباب من فترة إلى أخرى.

فالبشرة الدهنية تحتاج أكثر من غيرها للأقنعة والإهتمام، وللتخلص من البشرة الدهنية والحصول على النضارة المطلوبة إليك هذه الأقنعة الثلاثة التي يتميز كل واحد منها بمهمة مختلفة فمنها ما يمنح بشرتك نضارة أو يغذيها أو يفتح المسام.

 

قناع البرتقال والشوفان للترطيب وتقليل التجاعيد

 

لإعداد هذا القناع أنت بحاجة الى نصف كوب شوفان وعصير نصف برتقالة والقليل من الجليسرين وبياض بيضة صغيرة. اخفقي بياض البيضة جيدا ثم أضيفي له الشوفان وعصير البرتقال والجلسرين لتحصلي على عجينة خفيفة نوعا ما. ضعيها على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك، فالجلسرين يرطب والبيض يقلل التجاعيد والبرتقال يغذي البشرة، فمع هذا القناع ستشعرين أن بشرتك دهنية أصبحت أكثر شبابا ونضارة.

 

قناع العسل لبشرة مضيئة ومشرقة

 

أسهل طريقة لعمل قناع العسل هي غمس إصبعك في الماء الساخن ثم في طبق العسل لتفردي العسل على وجهك ورقبتك بحركة دائرية باتجاه الخارج مع تجنب منطقة العينين لأن جلدها حساس. اتركي العسل على بشرتك لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تمتصه مسام البشرة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستجدينها مضيئة ومشرقة كالآلئ.

 

قناع الخيار والبن لتفتيح البشرة وشد الجلد

 

هذا القناع رائع لتفتيح البشرة وتنظيفها وشد الجلد والتخلص من أي آثار للشمس. اعصري ثمرة خيار ثم أضيفي للعصير بياض بيضة وقليلا من اللبن البودرة وماء الورد. اخلطي المكونات جميعا لتحصلي على عجينة ووزعيها على وجهك ورقبتك. اتركي الخليط لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستجدين بشرتك مرطبة ومشدودة مهما كان عمرك.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟