اليك طريقة استخدام الصبار لشعر صحي ولامع

اليك طريقة استخدام الصبار لشعر صحي ولامع

مما لا شك فيه ان الكثير من السيدات يطمحن دوماً للحصول على شعر لامع وصحي وكثيف يعيد الاشراقة الى اطلالاتهن. الا ان كثراً لا يعرفون ان هناك الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن ان تعطي هذه النتائج الفعالة على الشعر، من دون الكثير من التكاليف على مستحضرات التجميل. ومن المواد الطبيعية التي تعد مهمة للشعر هي الصبار. ولذلك سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد الصبار للشعر.

 

فوائد الصبار للشعر

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها الصبار على الشعر، فهو يعمل على تغذية فروة الرأس، ويحمي الشعر من التساقط. كما يعمل الصبار أيضاً على كثافة الشعر، ويعالج الصبار فروة الرأس من الالتهاب ومن القشرة، ويمنح الشعر النعومة واللمعان.

 

طرق استخدام الصبار للشعر 

 

يحتوي الصبار على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر حيث يمكن عمل بعض الخلطات السحرية التي ترتكز على الصبار للحصول على افضل النتائج على الشعر ومنها: 

 

- لشعر لامع: يكفي مزج الصبار مع زيت الزيتون ودهن فروة الرأس به، كذلك يمكن استخدامه مع زيت جوز الهند وزيت جنين القمح وغسل الشعر به كشامبو، للحصول على شعر لامع قوي وجميل. 

 

- لعلاج تساقط الشعر: للحد من تساقط الشعر كيفي وضعلحاء الصبار في الخلاط، ووضع المزيج الناتج على الشعر وتركه مدة ساعتين، بعدها غسل الشعر بماء فاتر. كما يمكن تدليك فروة الرأس بالمادة الهلامية التي تستخرج من الصبار، ووضعها على فروة الرأس مباشرة، وتغطيتها بالفوطة وتركها لمدة ربع ساعة، مما يقوي جذور الشعر ويساعد على نموه.

 

- لزيادة كثافة الشعر: يتم نقع مسحوق الحناء في الماء وبعدها يضاف إليه القليل من الزبادي، يضاف إلى هذا الخليط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويخلط هذا المزيج جيداً، بعدها يتم استخراج المادة الهلامية من أوراق الصبار وتضاف إلى الخليط، ويوضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل اعادة تنظيف الشعر بالماء الدافئ.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

حاربي الشعر الابيض طبيعياً

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟