هل ترغبين بشعر طويل؟ اتبعي هذه النصائح

هل ترغبين بشعر طويل؟ اتبعي هذه النصائح

تسعى جميع السّيدات إلى البحث عن أفضل الطرق لتطويل شعرهن. فالشعر يعتبر تاج المرأة وسرّ جمالها. ولكن قد لا يوفّق البعض نظرا لعدد من العوامل التي تؤثر في الشعر وتؤدي الى تساقطه، منها المستحضرات التجميلية الكيميائيّة، والتغذية السيئة، والضغوطات النفسية. ولكننا من موقع صحتي سنقدّم اليك أفضل الوصفات والنصائح التي تساعد على تطويل الشّعر. 

 

نصائح لتطويل الشعر

 

هناك أمور عدة يمكنك القيام بها، تساعدك على إطالة شعرك بسرعة، ومنها: 

 

تمشيط الشعر: تجنّبي استخدام الفراشي عندما يكون شعرك مبلولا، واستخدمي فقط مشطاً عريض الأسنان لتجنب تساقط شعرك، وتقصّف أطرافه. وابدأي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثمّ إلى الأعلى ناحية فروة الرّأس. 

 

عدم قصّه: كثيرون يعتقدون أنّ قصّ الشعر يساعد على نموه، واطالته، ولكنّ هذا الكلام لا أساس له من الصحّة، فالقصّ لا يحفّز نموّ الشعر، ولا يغيّر طبيعته، وإنّما يؤثّر فقط على الجزء الخارجي من الشعرة، وهو الساق. ولا تقومي بقصّ شعرك على فترات متقاربة، بل امنحيه الفرصة كي يزداد طوله. 

 

إراحة الشّعر: احذري أن تجعلي شعرك مشدوداً طوال النّهار والليل، بل جربي تغيير التسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة تريح الشعر، ويمكنك تركه مسدولا على كتفيه او ربطه بطريقة خفيفة. 

 

 

الغذاء المتوازن: احرصي على تناول الأطعمة التّالية: الكبدة، والبيض، والسّمك، واللبن، والجوز، والكاجو، والبندق، واللوز، وفول الصّويا. لغناها بالزيوت والفيتامينات. وتجنبي العادات السّيئة كالتدخين والاكثار من تناول الشاي، والقهوة، والمياه الغازيّة. 

 

وصفات لتطويل الشّعر 

 

هناك الكثير من خلطات الشعر التي تساعد على تغذيته وبالتالي تحفيز نموّه. ومن أكثر الوصفات استخداماً وفاعليّة: خلط مسحوق الحلبة مع مسحوق الحَبَق وزيت الزيتون. دلكي به فروة الرأس واتركيه مدة ثلث ساعة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو. استمري باستخدام هذا الخليط حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة. يمكنك الاستعانة بزيت حبّة البركة، او زيت الخروع فهما مفيدان جدا للشعر المتساقط. 

 

ويساعد قناع البيض على إطالة الشعر، وإعطائه مظهراً لامعاً، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، والمعادن، والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضيتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، ويمكنك خلط الصفار مع زيت الزيتون، واستخدامه كبلسم للشعر. وتجنبي استخدام مجفف الشعر، فهو يعمل على تجفيفه من المادة الزيتية التي تحميه من التكسّر والتقصف.

 

يقدم لكم موقع صحتي خلطات طبيعية عديدة لتطويل الشعر:

 

للحصول على شعر طويل اليك هذه النصائح

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل ومثالي!

جربي الهيل لشعر قوي وطويل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟