هل شكل وجهك مثالي؟ الجواب في هذا المقال من صحتي!

هل شكل وجهك مثالي؟ الجواب في هذا المقال من صحتي!

قد تعتقدين أن الوجه المتناسق هو الأكثر مثالية لناحية الشكل والمظهر الخارجي، لكن علماء في جامعة تورونتو الكندية، اعتمدوا على المقاسات لتحديد الشكل المثالي للوجه، وليس على ملامح الوجه بحدّ ذاتها. فهل وجهك مثالي؟ اكتشفي ذلك من خلال الاطلاع على نتائج الدراسة في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الى ماذا توصل العلماء؟

 

توصل العلماء في جامعة تورنتو الكندية الى وضع مقاييس تشير الى الوجه الأكثر جاذبية وجمالاً. واعتبروا أن أهم جوانب الجمال في وجه المرأة هي في قياسات منطقة ما بين العينين، ومنطقة الفم ومنطقة الاذنين.

 

ووفق الدراسة، تبيّن للعلماء، أن طول أو عرض بعض مناطق الوجه تلعب دوراً حاسماً في تحديد جاذبية وجه المرأة.

 

فبالنسبة الى الطول، اعتبر العلماء ان المسافة بين عيني المرأة وبين طرفي الفم، يجب ألا تزيد على ثلث أو 36% من طول الوجه، والمقصود بطول الوجه المسافة بين حافة شعر الرأس عند الجبين وحتى حافة الذقن.

 

أمّا بالنسبة للعرض، فقد حسب العلماء أن المسافة بين بؤبوي عيني المرأة يجب أن لا يزيد على نصف عرض الوجه، أي نحو 46% من المسافة بين الأذنين.

 

ولكن ماذا لو لم تتمتعي بتلك المقاسات؟

 

يقول العلماء الكنديون، انّ المرأة التي لا ترى ان تلك المقاسات تنطبق عليها لا يعني أن عليها اللجوء الى عمليات التجميل التقويمية، أو الجراحة البلاستيكية، بل يمكن لتسريحة الشعر أن تحدث فرقاً، وتغيّر منظر الوجه لأنها تخلق تصوراً بصريّاً مختلفاً.

 

فاذا كنت لا تتمتعين بتلك المقاسات المثالية، فهذا لا يعني أنك لست جميلة أو جذابة، اذ وجد رئيس فريق البحث البروفيسور كانج لي أن وجوه ممثلات غربيات معروفات مثل انجلينا جولي لا تنطبق عليها القياسات الذهبية للوجه المثالي.

 

اقرأوا المزيد عن جمال الوجه على هذه الروابط:

 

أفضل كريم لشد الوجه

الفيتامين سي الحل الأول لمشاكل الوجه!

6 خدع سهلة للحصول على وجه أنحف!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟