للحصول على بطن املس اليكم هذه التمارين

للحصول على بطن املس اليكم هذه التمارين

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق ان عضلات المعدة هي من اكثر العضلات التي تحتاج الى التمرين والتي تأخذ وقتاً للتخلص من الدهون التي تكون موجودة في محيطها. فاذا كنتم تعانون من هذه المشكلة وتسعون دوماً للتخلص منها ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكم عدداً من تمارين شد البطن البسيطة والسهلة التي ستساعدكم على التخلص من هذه المشكلة والاستمتاع بجسم متماسك ومتوازن.

 

تمارين رياضية لشد البطن

 

- تمرين الكرة: على الرغم من ان بعض الأشخاص قد يجدون هذا التمرين صعباً الى حد ما الا انه يعد واحداً من الفعالة جداً للتخلص من الدهون المتراكمة في محيط البطن، والحصول على بطن مشدود، يكفي ان تناموا على الأرض وترفعوا يديكم للأعلوا وتمسكي الكرة. ومن ثم يجب العمل على رفع السجم باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل، والعمل على تمرير الكرة بين رجلين وأمسكها. يتم تكرار هذا التمرين لما لا يقل عن 20 مرة مع ثبات اليدين للأعلى، لأن هذا التمرين يساعد شد عضلات البطن العلوية والسفلية.

 

- الدراجة: يعتبر هذا التمرين واحداً من التمارين السهلىة لشد البطن، على الرغم من أنه يعطي نتائج فعالة جداً، يكفي ان ينام  الشخصا على الاريض ويرفع رجليه ويحركها بشكل دائري كما او كان يركب دراجة لدقيقة كاملة، اذ يعد هذا التمرين تمريناً رائعاً لعضلات البطن والفخذين على حد سواء.

 

- تمرين لمس القدم: يعد هذا التمرين فعالاً جداً لشد عضلات البطن، يكفي النوم على الأرض ورفع الرجلين بزاوية قائمة 90 درجة أو على الحائط ومحاولة لمس الكاحل الأيسر باليد اليمنى والعكس، ويشير في هذا الاطار، المدربون الرياضيون الى ان هذا التمرين هو واحد من التمارين الممتازة التي تساعد في شد العضلات العلوية والجانبية من عضلات البطن.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لشد البطن:

 

هل اجهزة شد البطن فعالة؟

هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟

هذه هي افضل التمارين الرياضية لشد الجسم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟