3 فوائد للزعفران لن تستغني عنها لشعرك!

3 فوائد للزعفران لن تستغني عنها لشعرك!

من المميز أن تواظبي على الاستعانة بالمواد الطبيعية من أجل حل الكثير من مشاكل الجلد والشعر ومن بينها، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائد الزعفران للشعر ويمكنك أن تجربيه بنفسك. 

 

يعالج الزعفران صلع الشعر

 

يمكن مكافحة صلع الشعر من خلال استخدام الزعفران وذلك لأنه يحوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، ومن الجدير بالذكر أنه يصلح بصيلات الشعر ويعزز من نموه. يعد الزعفران أحد أهم العلاجات المنزلية لمكافحة الصلع عند الأشخاص كما وأنه يحول دون تساقط الشعر نهائياً. من أجل الاستفادة منه يجب نقع القليل من خيوط الزعفران مع ملعقة من الحليب وإضافة مسحوق عرق السوس الى الخليط. ننصحك بأن تطبقي هذه الخلطة على فروة الرأس والشعر واتركيها بعض الدقائق ومن ثم إغسلي الشعر بلطف.

 

يحمي الشعر من التلف

 

يحمي الزعفران الشعر من التلف ويمكنك أن تستخدميه بطريقة متعددة وذلك من خلال هرس ملعقة من خيوط الزعفران أو مسحوق الزعفران مع القليل من زيت اللوز أو زيت الزيتون في وعاء وتضعينه على نار هادئة لمدة 5 دقائق وبعد أن يبلغ درجة حرارة الغرفة أسكبيه في زجاجة واستفيدي منه عند الحاجة. تذكري أن ترجي الزجاجة جيداً قبل تطبيق الزعفران على الشعر وكوني على ثقة أن هذا الخليط سيحمي الشعر من التلف وسيعزز نموه. 

 

يعالج الزعفران تساقط الشعر

 

زيت الزعفران معروف منذ القدم بفاعليته الكبيرة كعلاج منزلي فهو يحتوي على قوة مضادة للأكسدة ويساعد في تعزيز نمو بصيلات الشعر من أجل التخلص من التلف في الشعر كما وأنه يعالج مشكلة تساقط الشعر ويجعل شعرك أكثر صحة ولمعاناً.

 

اكتشفوا من خلال موقع صحتي العديد من فوائد الزعفران الجمالية:

 

الزعفران... منقذ شعرك من كلّ المشاكل

الزعفران يساعدكِ على التخلص من مشاكل البشرة

اكتشفي فوائد الزعفران الجمالية

‪ما رأيك ؟
من انوثة