4 فيتامينات أساسية للشعر... لا تتخلي عنها!

4 فيتامينات أساسية للشعر... لا تتخلي عنها!

الشعر من أسس جمال المرأة، وهو غالباً ما يعاني من المشاكل التي تهدد حيويته، ولكن يمكنكِ اليوم معالجتها من خلال الغذاء السليم والصحي. في هذا المقال من موقع صحتي، تعرّفي معنا على أفضل الفيتامينات للشعر.

 

ما هي الفيتامينات الأساسية للشعر؟

 

1- فيتامين B6: يعتبر هذا الفيتامين من العناصر الغذائية الأساسية لتقوية الشعر ومنحه الجمال والحيوية. وهو غالباً ما يكون متواجداً في اللحوم والخضار والحمضيات، لذا عليك إدراج هذه الأطعمة بنظامك الغذائي الصحي. ويساعد هذا الفيتامين في منح الشعر الجمال والحيوية.

 

2- فيتامين B12: هذا النوع من الفيتامين يعتبر مفيداً للشعر كونه يساعد في تنعمه ومنعه من التشابك إلى حد كبير، فينسدل شعرك بطريقة ساحرة. ولكي تحصلي على هذا الفيتامين، عليك أن تدخلي الى نظامك الغذائي أبرز العناصر المغذية ومنها الخضار والبقوليات والمنتجات المكوّنة من حبوب القمح الكاملة.

 

3- حمض الفوليك: هذا الفيتامين الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويعمل على تحفيز نموه بالطريقة الصحية والسليمة، يمكنك أن تحصلي عليه من خلال تناول الخضار والحمضيات وخصوصاً الخضار الورقية التي تعتبر أساسية في السلطات. كما انه متواجد في منتجات  القمح على غرار الخبز والكعك وغيرها.

 

4- البيوتين: ومن الفيتامينات الضرورية للشعر، نلفت إلى أهمية البيوتين الذي يعتبر مفيداً ويمنحك شعراً قوياً يلفت الأنظار أينما كنتِ. وفي هذا الإطار، إذا كنت تبحثين عن افضل الطرق للحصول عليه، ما عليك سوى أن تتناولي اللحوم فهي غنية بهذا الفيتامين، وبالإضافة إلى تناول البيض، الصويا والسمك بصورة خاصة.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالشعر على هذه الروابط:

 

لا داعي للقلق... 5 طرق للتخلص من تشابك الشعر!

زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

6 نصائح فعالة للتخلّص من اكزيما الشعر!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟