6 أسباب وراء تساقط الحواجب والأخير خطأ يوميّ ترتكبينه!

6 أسباب وراء تساقط الحواجب والأخير خطأ يوميّ ترتكبينه!

تساقط شعر الحواجب من أكثر الأمور المزعجة التي تمرّ بها المرأة. فالحاجبان الكثيفان أصبحا رمزاً للجمال والجاذبية ويعكسان جمال العيون والوجه على حدّ سواء. أسباب تساقط الحاجبين عديدة سنحاول الاضاءة عليها في هذا المقال من موقع صحتي. كما سنحاول اطلاعك على كيفية تقوية الحاجبين والتخلّص من تلك المشكلة.

 

أسباب تساقط شعر الحواجب

 

تماماً كشعر الرأس، يمكن لشعر الحاجبين أن يتساقط بسبب تأثير بعض الأدوية، الاجهاد، الصدمات النفسية، بعض الأمراض، أو بعض العادات الجمالية الخاطئة. من أهم الأسباب او المشاكل الصحية التي يمكن أن تسبب تساقط شعر الحاجبين نذكر الآتي:

 

- مرض الثعلبة الذي يصنّف ضمن أمراض المناعة الذاتية. ويمكن أن يسبّب هذا الداء فقدان الشعر في بعض مناطق الجسم منها شعر الرأس والحاجبين.

 

- قصور الغدة الدرقية، ويعتبر الأكثر شيوعاً وراء تساقط شعر الحاجبين.

 

- نقص المغذيات، ولاسيما النقص بفيتامين B12.

 

- الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما وغيرها من المشاكل التي يتعرّض لها الجلد، فإذا أصابت المناطق المحيطة بالحاجبين يتساقط شعرهما.

 

ومن الأسباب الأخرى المرتبطة بالعادات الجمالية الخاطئة، يمكن لنتف شعر الحاجبين بطريقة خاطئة أن يؤدي الى حالة لا ينمو فيها الشعر ثانية. كما يحذر خبراء التجميل من دهن منطقة الحاجبين بالكريم المرطب أو مستحضرات التجميل التي تسبّب سقوط شعر الحواجب وتمنع نموّها في المستقبل بسبب احتوائها على مواد قد تضرّ وتسدّ بصيلات الشعر.

 

علاج مشكلة تساقط الحواجب

 

هناك العديد من المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تحفّز نموّ الشعر من جديد، ويفيد تطبيقها على المنطقة المتضررة في الحواجب في تعزيز وتحفيز نموّ الشعر من جديد وزيادة كثافته. ومن أبرز هذه المنتجات:

 

- وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الخروع على المنطقة المتضررة من الحواجب قبل النوم.

 

- سحق بضعة أوراق من الصبار ووضعها على منطقة الحواجب، وتركها قدر المستطاع لتتغلغل خواصها في الجلد. يفيد استخدام أوراق الصبار في تعزيز نموّ شعر الحواجب.

 

تعلّموا من خلال موقع صحتي على طرق العناية بالحواجب:

 

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

تنبّهي الى هذه المخاطر قبل ان تلجأي الى تاتو الحواجب

إليك الطرق المثالية لإستعمال زيت الخروع لتحصلي على حواجب كثيفة وجذابة

‪ما رأيك ؟
من انوثة