6 تمارين رياضية تخلصكم من دهون البطن!

6 تمارين رياضية تخلصكم من دهون البطن!

دهون الكرش هي كالأعضاء الحية التي تفرز هرمونات ومواد ضارة على الجسم، فدهون الكرش تتحوّل بسهولة الى احماض دهنية تنتقل الى الكبد، ما يسبب ارتفاعاً كبيراً في نسبة الكوليسترول الضار، هذا إضافة الى أن دهون الكرش تؤثر على هرمون فاعلية هرمون الانسولين ما يؤدي الى تراكم السكر والدهون بمجرى الدم ويسبب امراض السكري والقلب.

 

فعند زيادة وزن الشخص بشكل كبير لا يجد الجسم مكاناً آخراً لتخزين الدهون، فيبدأ بتخزينها حول الأعضاء الحيوية في هيئة دهون.

 

وتمارين شد البطن ضرورية لأنها تساعد على تقوية الجذع وحماية فقرات الظهر من الإصابة، وإليكم أبرز تمارين حرق دهون البطن المفيدة والفعالة:

 

تمارين الضغط 

 

يمكن استعمال اليد مع الركبة في البداية إذا واجهتك صعوبة في أداء التمرين ويجب أن تكون اليدين أو الكوع موازية للأكتاف، واجعل الظهر مستقيم وشد عضلات البطن والمؤخرة، وابق على هذا الوضع عشرة ثواني مع التنفس العميق.   

 

تمرين خفض الساقين 

 

استلقي وضع يديك بمحاذاة جسمك وارفع قدمك عن الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90 درجة ومفصل الفخذ 90 درجة، ببطء اخفض ساقك إلى الأرض محافظاً على وضعية الركبة 90 درجة ثم ارفعها ثانية لمرات متكررة ومتتالية. 

 

تمرين رول اب 

 

استلقي على ظهرك وساقيك ممددين باستقامة، وابدأ ببسط ذراعيك خلف رأسك إلى أقصى درجة ممكنة، ثم خذ شهيقاً وحرك ذراعيك تجاه السقف ثم انهض بجسمك وأحرص أن تحافظ على تمدد ذراعيك وساقيك ولا تثنيهما، وفي منتصف المسافة اخرج الزفير ثم أكمل حتى تلامس أصابع قدميك، خذ شهيقاً من جديد وابدأ في الحركة، واخرج الزفير في منتصف المسافة ثم عد إلى الوضع الأصلي. 

 

تمرين رفع الساقين 

 

استلقي على ظهرك ومد ساقيك باستقامة، ضع كلتا يديك تحت المؤخرة، خذ شهيقاً وارفع ساقيك حتى تصنع زاوية قائمة مع باقي الجسم، اخرج الزفير وانزل ساقيك ببطء حتى تصل إلى ارتفاع 10 سم من الأرض. أعد التمرين 10 مرات. 

 

تمرين رفع الحوض 

 

استلقي على الأرض وضع يديك ببطء بمحاذاتك، وضع قدميك على الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90 درجة، خذ شهيقاً ثم شد عضلات بطنك واسحب السرة للداخل، واخرج الشهيق أثناء رفع الحوض عن الأرض لبضعة سنتيمترات، ثم خذ شهيقاً آخر وانزل الحوض ببطء وكرر التمرين 10 مرات متتالية. 

 

تمرين البطن العكسي 

 

ابدأ بالاستلقاء على الأرض وذراعيك بمحاذاة جسمك وقدميك على الأرض بحيث تكون الركبة 90 درجة، اقبض عضلات بطنك وارفع ساقيك وقربهما من صدرك أثناء الزفير، وعند الشهيق اخفض قدميك ببطء حتى يلامسوا الأرض.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من دهون البطن:

 

تخلّصوا من دهون البطن خلال 7 أيام فقط!

ابتعدوا عن هذه الأسباب لتتخلصوا من الدهون حول البطن

6 طرق فعالة للتخلص من الدهون بعيداً من الجراحات التجميلية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟