6 نصائح جمالية لا تتخلي عنها لبشرتك الحساسة

6 نصائح جمالية لا تتخلي عنها لبشرتك الحساسة

من المفيد أن تعلمي بأن لكل نوع من البشرة تتواجد نصائح جمالية للعناية به لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اخترنا لك نصائح جمالية للعناية بالبشرة الحساسة لكي تكون بشرتك نضرة ومميزة على الدوام من دون أي شائبة فيها وبخاصة إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة.

 

- من المهم أن تحرصي على ترطيب البشرة الحساسة لأن نقص الترطيب لهذا النوع من البشرة من الممكن أن يشكل سبباً أساسياً للمشكلات الأخرى التي تصاب بها، فالبشرة الحساسة أكثر عرضة للجفاف والتهيجات التي تنتج عن فقدان الترطيب اللازم. جربي ترطيب البشرة الحساسة مرتين على الأقل في اليوم لحمياتها من الجفاف. 

 

- يجب أن تطلعي على مستحضرات التجميل قبل شراءها وتعلمي إن كانت مخصصة للبشرة الحساسة لأن العكس قد يكون مشكلة فعلية لهذا النوع من البشرة إن تفاعلت بشكل خاطئ مع مكوناتها.

 

- الغذاء اليومي يؤثر على بشرتك ويمنحها النضارة والحيوية لذلك احرصي على تناول غذاء صحي للمحافظة على صحة البشرة الحساسة وتجنبي كذلك الأطعمة غير الصحية.

 

- التعرض لأشعة الشمس يؤذي البشرة الحساسة ويتسبب بتهيجها ومن المهم عدم التعرض لأشعة الشمس من دون واق يوضع بشكل منتظم على الوجه. 

 

- عدم تنظيف البشرة قبل النوم من آثار المكياج يؤذي كل أنواع البشرة وبشكل خاص البشرة الحساسة لذلك انتبهي الى تنظيفها جيداً بالسائل المخصص لها قبل النوم.

 

- اختاري المنتجات اللطيفة على البشرة الحساسة من أجل العناية اليومية بها لأن المنتجات القوية قد تتسبب بمخاطر حقيقية عليها وانتبهي أن تكون المنتجات خالية من أي أثر للكيماويات الضارة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية ببشرتكم مهما كان نوعها:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

‪ما رأيك ؟