بهذه الطرق تخففين الم الولادة الطبيعية

بهذه الطرق تخففين الم الولادة الطبيعية

تخاف الكثير من السيدات من الولادة الطبيعية لأنهن يخشين أن يعانين من الم الولادة الطبيعية ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفي تخفيف الم الولادة الطبيعية بطرق سهلة. 

 

التخفيف من السمنة

تنصح السيدة بالتخفيف من الوزن الزائد قبل الحمل لأن زيادة الوزن وبخاصة في منطقة البطن يقود الى زيادة ألم التقلصات التي تحدث خلال الولادة الطبيعية كما أن على المرأة الحامل أن تنتبه لزيادة الوزن التي تممر بها خلال الحمل فالكيلوغرامات الزائدة مضرة بصحتها كما بصحة الجنين.

 

ضعف الجسم

بالطبع عندما نتحدث عن عدم السمنة لا نقابل الأمر بالنحافة أو بالضعف التام للجسم لأن هذا الأمر يجعل الجسم أقل قدرة على تحمل الألم مما سيزيد الم الولادة الطبيعية عند المرأة أثناء دخولها المخاض. 

 

قلة الحركة

من واجب المرأة خلال الحمل ألا تتوقف عن الكرحة فقلة الحركة تجعل تقلصات الرحم مؤلمة لأن فتح الرحم يكون صعباً وبالمقابل كلما زادت المرأة من حركته كلما كان ألم ولادته أقل.

 

الكمادات الدافئة

يمكن استخدام الكمادات الدافئة تحت الظهر أو في أسفل البطن مع تكرار الأمر لأنه يسهل من آلام الولادة ويساعد في تهدئة الأم أثناء المخاض.

 

الحمام الدافئ

اجلسي في حمام دافئ للتقليل من الم الولادة الطبيعية بشكل ملحوظ ومن هنا انتشرت الولادة في الماء لأنها تساعد الأم على الاسترخاء مما يعجل الولادة ويجعلها أسهل. 

 

اللجوء الى التدليك

يمكن للمرأة الحامل ومع اقتراب موعد الولادة أن تلجأ الى التدليك لأنه يساهم في إرخاء العضلات مما يخفف من الم الولادة الطبيعية عند المراة وبالتالي يساعدها على جعل الولادة أسهل وأسرع.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الولادة الطبيعية عبر موقع صحتي:

 

هذه أبرز مضاعفات تكرار الولادة الطبيعية

هكذا تجعلين الولادة الطبيعية مريحة

كيف تكون الرعاية قبل الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟