كيف تعرفين أنّك دخلت المخاض؟

كيف تعرفين أنّك دخلت المخاض؟

الولادة هي أهمّ مرحلة من الحمل ونهايته، لكنّها أيضاً بمثابة أخطر المراحل أيضاً، بما أنّ هناك الكثير من التساؤلات التي تطرحها الامّ حول طريقة حدوث الولادة والألم الذي يمكن أن تشعر به. كما أنّها تقلق على الجنين في حال حدوث أي طارئ. لكن كلّ هذه التساؤلات ليست بأهمية أن تعرفي أنّ الولادة قد أصبحت قريبة لكي تنقلي سريعاً الى المستشفى وتكوني تحت إشراف الاطباء. لذا يرشدك موقع "صحّتي" الى ۷ علامات تنذر بإقتراب موعد الولادة مع دخول الشهر التاسع أو حتّى في الاشهر السابقة في حال كانت الولادة مبكرة:

۱- الشعور بحركة الطفل إلى الاسفل، وهي بمثابة علامة من العلامات التي تشير الى إقتراب موعد ولادة الطفل والتي تلزمك بضرورة زيارة الطبيب في أقرب وقت.

۲- إذا كنتِ تشعرين بالقدرة على التنفس بسهولة أكثر من السابق، فهذه إشارة على إقتراب موعد الولادة، لكونه يشير إلى إنتقال الطفل الى الأسفل ما خفف الضغط عن نفسكِ.

٣- الشعور بضغوط على المثانة، التي تدفعك دوما لدخول الحمام بشكل متكرر.

٤- ظهور المخاط أو الأعراض الدموية، الذي يغطي عنق الرحم لحماية المهبل من دخول البكتريا الضارة.

٥- غريزة التعشيش وهي زيادة منسوب الطاقة في الجسم والشعور بالحيوية والنشاط على خلاف المراحل الأولى من الحمل، التي تشعر المرأة الحامل خلالها بالحاجة للنوم. لكن يجب أن تحذر المرأة الحامل من القيام بأي مجهود زائد في هذه الفترة رغم الطاقة التي تشعر بها وإلا قد تعرّض نفسها وجنينها للخطر.

٦- اتساع عنق الرحم، وهو أمر يحدده الطبيب لذا عليكِ دوما الحرص على زيارة طبيبك بإستمرار عند دخول الاشهر الاخيرة من الحمل.

۷- الشعور بانقباضات الرحم وخصوصًا حدوث التقلصات المنتظمة والسريعة ما يلزمك بضرورة الاتصال بطبيبك فورا وإبلاغه بأنك على وشك الولادة. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة