شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

على الرغم من الأهمية الكبيرة للرضاعة الا ان هذه العملية يحيطها الكثير من الشائعات التي تعيق في كثير من الاحيان اتمام هذه العملية، ما يمكن ان يؤدي الى ابتعاد الام عنها وتفضيل الحليب الصناعي. ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الشائعات عن الرضاعة الطبيعية لتنتبهي منها.

 

شائعات عن الرضاعة الطبيعية

 

- اذا كان طفلك يرضع كثيرا اذا فهو لا يحصل على كفايته من اللبن: ان حليب الأم يعد من المواد الغذائية السهلة الهضم بالنسبة الى الطفل، ولذلك فانه من الطبيعي جداً ان يشعر بالجوع اذا كان يرضع طبيعياً اكثر من الطفل الذى يحصل على لبن صناعي.   

 

- وقف الرضاعة من الثدي لفترة يساعدك على زيادة إدرار اللبن: هذا أمر خاطئ اذ يؤكد الاطباء أنه كلما زادت مرات الرضاعة  كلما زاد ادرار الحليب في الثدي والتوقف عن الرضاعة يؤدي حتماً الى تخفيف الحليب.

 

- الرضاعة الطبيعية تؤثر على شكل ثديك: إنّ الحمل بطبيعته يؤثر على شكل وحجم الثدي واحساسك به إلا أن الرضاعة الطبيعية لا تؤدي إلى مثل هذة التغيرات  على العكس فإن الرضاعة الطبيعية قد تساعد في حماية الثدي. فالدراسات الحديثة أثبتت أن النساء اللواتي يقمن بالرضاعه الطبيعيه أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدى عن غيرهن.   

 

- من الخطأ ان توقظي طفلك ليرضع: ان الطفل سيستيقظ وحده كل ٣ ساعات ليرضع، الا انه لا يجب ان يترك الطفل لينام أكثر من اربع ساعات ونصف. أما إذا نام طفلك أثناء وقت الرضاعة الخاص به يجب ان توقظيه ليرضع اذ من المهم لكي وللطفل ان يرضع بطريقة منتظمة يومياً.

 

وسعوا معلوماتكم عن الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

هل لديك أفكار خاطئة عن الرضاعة الطبيعية؟

المزيد من الافكار الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية يدحضها موقع صحتي

ما أسباب تفضيل طفلك الرضاعة من ثدي دون الآخر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟