تتعدّد أصناف الخضار... فكيف تختارين الجيّد منها؟

تتعدّد أصناف الخضار... فكيف تختارين الجيّد منها؟

الخضار مصدر ممتاز للفيتامينات والألياف. لذلك، إذا اضطررت إلى حفظها لمدة طويلة، من الأفضل أن توضع هذه الخضار في أكياس من الورق وتحفظ في الثلاجة. ويجب غسل الخضار عند استعمالها مباشرة. كما يمكنك تجفيف الأعشاب بسهولة، ويجب الانتباه إلى أنّه من الضروري تجفيفها جيداً والتخلص من المياه العالقة فيها قبل أن تحفظيها، وإلا فإنّ الماء المتبقي عليها سوف يتلفها.

 

كيف تختارينها؟

 

- الطماطم: إختاري الطماطم المدورة الشكل الحمراء، وليس المدببة أو الطويلة لأنّ المدوّرة تكون قشرتها رقيقه شفافة وقليلة البذور.

 

- البصل: هناك نوعية البصل العادي والمتعارف عليه، والبصل البلدي ذو القشرة الحمراء. المهم عند اختيارك للبصل، أن لا يكون عليه عفن ويكون العرق رقيق جدًا وصغير، وليس عود يابس.

 

- الثوم: يجب أن يكون يابس وقاسٍ وخالي من العفن.

 

- القرنبيط: عند شرائك للقرنبيط، تأكدي أنّ ليس عليه رائحة غازات، لأنّها تشير إلى أنّه قديم وبه لون سواد أو بني.

 

- الخيار: اختاري الخيار ذات الحبة المتوسطة للسلطات، واشتري الحبة الصغيرة للمخلل، لأنّ الخيار خضار لا يصمد كثيرا في الثلاجة، لذلك عليك شراء كمية صغيرة منه.

 

- النعنع والبقدونس والخس: عند شرائك للنعنع أو البقدونس أو الخس، اختاري ذات الاوراق الخضراء اللماعة، التي لا يوجد بها أوراق صفراء أبدا.

 

- البطاطا: البطاطا الحمراء لذيذة أكثر. ولكن عند شرائك البطاطا سواء العادي أو الاحمر، يجب أن تتاكدي أنّ ليس به ضربات، براعم أو درنات.

‪ما رأيك ؟