قهوة الصباح مهمة لكم يومياً... ولكن!

قهوة الصباح مهمة لكم يومياً... ولكن!

يعتبر العديد من الاشخاص أنه من الصعب البدء بأي يوم عمل طبيعي أو البدء بالنشاط اليوميّ مهما كان من دون تناول كوب من القهوة الصباحية ما يساعده على الشعور باليقظة والانتباه وتحسن المزاج، حتى يستطيع مزاولة أنشطته اليومية بكل حيوية. فالقهوة وعلى الرغم من انها أشهر وأقدم المشروبات الساخنة الموجودة في العالم، الاّ أنها تحمل في طياتها على الرغم من الايجابيات الكبيرة العديد من الأضرار. وللتعرف على كل الأمور المتعلقة بقهوة الصباح ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد قهوة الصباح

 

تحمل قهوة الصباح الكثير من الفوائد على صحة الانسان، فمادة الكافيين التي تكون موجودة في القهوة تساعد على تنشيط الذهن والذاكرة هذا من دون ان ننسى أن القهوة تساعد كثيراً في التخفيف من الصداع لأن مادة الكافيين تزيل احتقان الأوعية الدموية في المخ.

 

ومن الفوائد التي قد لا تكون معروفة عند العديد من الاشخاص أن مادة الكافيين في القهوة تساعد على توسيع الشرايين التاجية مما يزيد من التروية الدموية لعضلة القلب وهذا ينعكس على تنشيط ضربات القلب وقوة دفع الدم.

 

الاّ أن فوائد القهوة لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل هي تعود بالكثير من الفوائد لا سيّما في محاربة تليّف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.

 

وللقهوة قدرة على الحدّ من الشهية المفرطة وتقاوم النعاس وتنشط القهوة الجهاز العصبي المركزي تسكن القهوة الآلام و الدليل على ذلك أنها استخدمت في صناعة الأدوية المخففة، كما أنها تحسّن الحالة المزاجية والنفسية وتحارب الاكتئاب والشعور بالملل، وتزيد نشاط المخ والرغبة في الحركة، وتعمل على زيادة التركيز وحفظ المعلومات، ويساعد على التقليل من الالتهابات الحادة وبعض أنواع من الحساسية. 

 

تساعد القهوة الصباحية على تحسين الأداء وتزيد القدرة على التحمل وتساعد على تحسين المهارات، في أي أنشطة أو ألعاب رياضية يمارسها الفرد خلال اليوم.

 

أضرار قهوة الصباح

 

في مقابل كل الايجابيات التي تعود بها قهوة الصباح على صحة الانسان، الاّ أنها قد تتسبب ببعض الأضرار لعدد منهم، لا سيّما عندما يتم الافراط في تناولها ما قد يؤدي في كثير من الأحيان الى ظهور علامات القيء والاستفراغ، خفقان القلب، الاهتزازات والتشنجات في الوجه والأطراف، الإسهال، التشوش الفكري، إضافة الى كثرة التبول.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد القهوة:

 

كيف تخسرون الوزن مع القهوة؟

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

لن تصدّقي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس!

‪ما رأيك ؟