هل تشعرين بالجوع في الليل؟ واجهي هذه المشكلة

هل تشعرين بالجوع في الليل؟ واجهي هذه المشكلة

إذا كنت تشعرين بالجوع في الساعات المتأخرة من الليل، عليكِ أن تجدي طريقة مناسبة للحد من تلك العادة، لأنها تزيد من وزنكِ . فعندما يجري الحديث عن التغذية السليمة، من المستحسن الاحتفاظ ببعض العادات التي تجنبك الشعور بالجوع في ساعات الليل. ويقدم لك موقع "صحتي" بعض الطرق للحد من هذه العادة.

 

كمية الطعام

 

يمكنك مضاعفة الكميات المتناولة من الطعام خلال النهار، ولكن لا يعني هذا أن تتناولي ما يحلو لك. فنقصد هنا تناول كميات كبيرة من الألياف، حتى تشعري بالشبع، ولا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة. فمن المهم تناول السلطة على الغداء، بالإضافة إلى قدر محدود من البروتين. وابتعدي عن تناول الوجبات السريعة.

 

السكريات

 

تناول السكريات يدفعك إلى تناول المزيد من الطعام، لهذا يجب التوقف عن تناول السكريات. واستبدليها بثمرات الفاكهة والخضراوات ذات المذاق الحلو مثل الجزر والطماطم الصغيرة. كما حاولي استبدال المقرمشات التي في الغالب تلتهمينها قبل الخلود للنوم، بوضع القليل من الجوز أمامك.

 

البروتين

 

على العشاء يجب تناول البروتينات، لأنه يقطع الشهية حتى ساعات الليل المتأخرة، لأن هضمها يحتاج إلى فترة من الوقت. يمكنك تناول شريحتي لحم مشوي لاحتوائها على أحماض أمينية. 

‪ما رأيك ؟