٣ طرق غير تقليدية لخسارة الوزن

٣ طرق غير تقليدية لخسارة الوزن

هل جرّبتِ كلّ الطرق التقليدية لخسارة الوزن ولم تنجحي حتّى الآن في إنقاص كيلوغرام واحد. هذا ليس غريباً، لأنّ الكثير من الحميات يمكن ألا تنسجم مع نمط حياتكِ الخاص والنشاطات التي تقومي بها بشكل مكثّف. لذا سنطلعكِ على ثلاث طرق غير تقليدية يمكن أن تساعدكِ على خسارة الوزن دون بذل الكثير من الجهود.

 

- إذا كنتِ من محبّي الأجهزة الإلكترونية، وتجدين أنّ الورق بات غير ضروري أبداً في الحياة، فأفضل نصيحة لكِ أن تعتمدي على التطبيقات الالكترونية التي باتت متوفّرة على متاجر الهواتف الذكيّة والاجهزة اللوحية. فهناك العديد من التطبيقات التي تساعدكِ على إحتساب السعرات الحرارية أو ممارسة الرياضة ضمن تمارين محددة وبوجود مدرّب يتواصل معكِ عبر الشاشة. وهذه التطبيقات ستكون برفقتكِ في أي مكان وفي كلّ وقت لكي تستخدميها بهدف التحكّم بحميتكِ ونشاطك البدني.

 

- هل أنتِ مدمنة تلفزيون ولهذا السبب لا تشعري بالرغبة أبداً في إطفاء هذه الشاشة وممارسة التمارين الرياضية؟ إذاً أقلّه تابعي البرامج المفيدة لصحّتكِ، والتي باتت كثيرة ومتوفّرة على مختلف المحطّات. فيمكنكِ مثلاً تعلّم طريقة الطبخ بشكل صحّي أكثر أو التنبّه الى بعض تمارين الرياضة التي تعرض على التلفزيون، ويمكنكِ ممارستها حتّى وأنتِ تشاهدين مسلسلك المفضل، فالأهمّ هو أن تنشطّي جسدكِ.

 

- يمكن لرياضة المشي أن تبدو مملّة لبعض النساء، لكن ماذا عن التسوّق؟ إنّها طريقة مثالية لحرق السعرات الحرارية والتخلّص من الدهون والوزن الزائد دون أن تشعري بالملل. وبالطبع لن تذهبي الى السوق يومياً، لكن أقلّه يمكنكِ السير في الاسواق مرتين في الاسبوع لمدّة ساعتين مثلاً والتفرّج على واجهات المحال دون أن تضطري للشراء دائماً بالتأكيد.

‪ما رأيك ؟