أخطاء شائعة عند وضع طلاء الاظافر

أخطاء شائعة عند وضع طلاء الاظافر

تعبّر الأظافر عن الحالة الصحية والاجتماعية والنفسية للمرأة، فغالباً ما يؤخذ فكرة سيئة عن الشخص الذي تكون أظافره بحالة سيئة والعكس صحيح. فالاظافر النظيفة والمشذبة والملونة بلون مناسب تجعلنا نشعر بالراحة أكثر عند التعامل مع صاحبتها. ولكن بالرغم من ذلك فهناك الكثير من الاخطاء التي يمكن أن تقعي بها إذا لم تنتبهي لطريقة استعمال طلاء الاظافر.

 

أخطاء يمكن تجنّبها

 

أولاً،  تتجه النساء والفتيات لاستعمال الاظافر المزيفة، التي غالبا ما تكون طويلة جداً، ملونة بألوان فظيعة وتصعّب المهام اليومية بسبب عدم تدريمها بالشكل الصحيح. فإذا كنت مضطرة لاستعمال الاظافر الصناعية أو المزيفة، قومي بقصها بطول طبيعي لتكون ذات مظهر أفضل.

 

ثانياً، يعتبر فنّ تزيين الاظافر طريقة تستخدمها بعض النجمات للحفلات والمناسبات، فتحاول النساء التشبّه بهن. سيدتي، يمكنك تزيين ظفر واحد، ولكن ليس العشرة.

 

ثالثاً، أصبح النمط الفرنسي أي اللون المحايد والظفر الأبيض مملّاً. وبالرغم من أنها تجعل أظافرك تبدو أطول وأكثر نظافة إلا أنها مملّة. إذاً، لا تتقيدي بشكل موحد ومملً، واستعملي لون أظافر جميل ويعبر عن شخصيتك.

 

رابعاً،  تعاني الكثيرات من عدم تناسق طول أظافرهن. فأحياناً ينكسر أحد الاظافر ما يسبّب تفاوت في الطول. لكن ظفرك المكسور لن ينمو بسرعة بين ليلة وضحاها ليعود من جديد بطول أظافرك. لذلك، قصي أظافرك لتصبح بطوله وهكذا تنمو كلها معاً على نفس المستوى. فيجب أن تعيدي بناء أظافرك معا، أو استعملي ظفر صناعي مكان الظفر المكسور حتى  ينمو. لكن هذه الطريقة ستسبّب ضعف الظفر لأنّ الاظافر المزيفة تلتصق بالظفر وتضغط عليه.

 

خامساً،  إنّ الأظافر غير المشذبة والتي تنمو بشكل عشوائي غير جذابة، والأسوأ استعمال طلاء أظافر عليها لتجميلها. لذا اشتري مقص أظافر حاد ومبرد ومزيل للطلاء، وقومي بقص وتنظيف اظافرك وتشكيلها على شكل نصف دائرة، ثم لونيها بلون جميل وجذاب. لا تتركي أظافرك دون أي حماية إذا كنت لا تحبين طلاء الاظافر الملون، استعملي طلاء شفاف يحتوي على مادة مقوية للأظافر للعناية بها وحمايتها من العوامل الخارجية.

‪ما رأيك ؟