للعناية ببشرتكِ قبل النوم... 5 خطوات لا تهمليها أبداً!

للعناية ببشرتكِ قبل النوم... 5 خطوات لا تهمليها أبداً!

البشرة الصحية والنقيّة والنضرة تتطلب الكثير من الاهتمام ما يساعد على التخلّص من العيوب والتجاعيد والخطوط لتبدو بكامل إشراقها وجمالها. ونظراً الى ضيق الوقت في الصباح وكثرة الإنشغالات والحاجة بالذهاب الى العمل في وقت مبكر، قد يكون من الأفضل العناية بالبشرة في فترة المساء قبل النوم، خصوصاً أن ذلك يساهم في النهوض ببشرة أكثر إشراقاً.

 

وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرفكِ على أبرز النصائح والخطوات الأساسية للعناية ببشرتك بطريقة مثالية قبل الذهاب الى النوم:

 

تنظيف البشرة جيداً

 

قبل الذهاب الى النوم تخلصي من مساحيق التجميل بشكل كامل من خلال إستخدام قطنة مغمسة بغسول مناسب، وإحرصي على تنظيف البشرة جيداً من الأعماق، ما يساعد على فتح المسام ويمنع تراكم الأتربة والزيوت الزائدة التي تؤدي الى ظهور حب الشباب.

 

تقشير البشرة لمرّة على الأقل

 

من المهم تقشير البشرة مرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من طبقات الجلد الميت والجاف. ولنتائج مثالية إستخدمي مقشر لطيف مع الحبيبات الصغيرة مع العلم أن المقشرات الطبيعية تبقى دائماً الخيار الأفضل والأمثل.

 

ترطيب البشرة بصورة دورية

 

بعد تنظيفها مباشرةً تحتاج البشرة إلى الترطيب بإستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، حيث أن هذه الفترة تكون مثالية لإمتصاص المرطب. وهنا نشير الى أن هناك الكثير من الكريمات الليلية المخصصة للبشرة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة والحفاظ على ترطيبها خلال الليل. ونكشف لكِ تالياً بعض الانواع الفعّالة التي تستحق أن تجرّبيها:

 

AVÈNE Physiolift Night Balm

- VICHY Neovadiol Gf Night Densifying Remodeling Care

FILORGA Sleep and Peel Resurfacing Night Cream

 

تدليك البشرة

 

لمساعدتها على الإسترخاء والراحة من الممكن تدليك البشرة بشكل خفيف قبل النوم، وذلك من خلال القيام بحركات دائرية لمدة دقيقتين، مع التركيز بشكل خاص على منطقة محيط العيون لأنها المنطقة الأكثر تعرضاً للإرهاق والتعب والإجهاد.

 

شرب كميات كافية من المياه

 

من الضروري جداً شرب كميات وفيرة من المياه قبل الذهاب للنوم، حيث أن نضارة البشرة الدائمة ونقاوتها ترتبط بنسبة رطوبة الجسم العالية.

 

لمزيد عن طرق العناية بالبشرة إليكِ هذه الروابط من صحتي:

 

إذا كانت بشرتكِ مختلطة... إتبعي هذه الخطوات اليومية للعناية بها!

سرٌّ من أسرار العناية بالبشرة نكشفه لكِ... مادة فعّالة للترطيب ومقاومة التجاعيد!

بعد التعرّض للشمس... هكذا تعتنين ببشرتك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟