ماسكات زيت اللوز لشعر مثالي

ماسكات زيت اللوز لشعر مثالي

زيت اللوز يستخدم على نطاق واسع لفوائده الصحية ويستعمل كأداة مساعدة للجمال وهو غني جداً بالفيتامين E والاحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك بالاضافة الى عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى وله عدة فوائد للبشرة والشعر خاصةً وله فوائد صحية ايضاً.

 

كيف يستخدم زيت اللوز الحلو للشعر؟

 

يستخدم زيت اللوز عادة في مستحضرات تجميل الشعر لانه غني بالمواد المغذية الضرورية لفروة الرأس والشعر وله فوائد ايضاً للجلد كما أن زيت اللوز الحلو لونه شفاف أو مائل الى الأصفر الشاحب وله طعم غريب كما يحتوي على كمية صغيرة من الغليسيريد من حمض اللينوليك وجلسريدات أخرى.

 

يستخدم زيت اللوز الحلو للشعر لتغذية وتعزيز نمو الشعر ولتحسين نسيج الشعر كي يصبح هذا الأخير ناعماً ورقيقاً ومتطايراً. يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مغذية ممتازة لفروة الرأس ويستخدم في صنع العديد من المنتجات مثل زيوت التدليك والصابون والكريمات ومنتجات غسل الشعر خاصةً واذا كانت السيدة تعاني من اية مشاكل في الشعر مثل تساقط الشعر أو الشعر الجاف والمجعد أو تشكو من فروة الرأس الجافة فإن استخدام زيت اللوز الحلو يمكنه أن يتمم تغذية مهمة لشعرك ولفروة رأسك ويضمن لك نتيجة رائعة. هذا الزيت غني بالعديد من العناصر الهامة لانه يحتوي على عدة فيتامينات مثل E, D, B6,B2,B1, . كما ويعتبر ناقل ممتاز فيما يتعلق بالروائح العطرية.

 

ماسك زيت اللوز الحلو للشعر

 

ان أفضل طريقة لاستعمال زيت اللوز الحل للشعر هي تدليك فروة الرأس لمدة 15 الى 20 دقيقة وابقائه على الرأس لمدة 45 دقيقة أو طوال الليل ثم غسل الشعر في الصباح الباكر.

 

لتعزيز نمو الشعر

 

في وعاء صغير يتم اضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وتدفئة المزيج ووضعه على فروة الرأس والتدليك لمدة10 دقائق وأخذ منشفة ساخنة ولفها على الرأس والحفاظ عليها لمدة 10 دقائق وترك الزيت لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر. من الممكن استعمال هذه الطريقة مرتين في الاسبوع.

 

سيروم للشعر

 

اذا كنت ترغب في اضافة بريق للشعر عليك أخذ بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وفركها على شعرك للحصول على شعر جداً لامع.

 

لتقصف الشعر

 

للتخلص من التقصف أخذ بضع قطرات في كف اليد وفرك نهاية أطراف الشعر وتكرار هذه العملية كل يوم لأنها سوف تحمي شعرك من التقصف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

جربي الهيل لشعر قوي وطويل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟